الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قباطية في لقاء تربوي مع مجلس أولياء أمور مدارس عرابة

نشر بتاريخ: 08/12/2010 ( آخر تحديث: 08/12/2010 الساعة: 14:04 )
جنين- معا- ضمن خطتها في تفعيل التواصل مع مجالس أولياء الأمور ، من أجل تحسين العملية التربوية وتطويرها كما ونوعا وبرعاية القائم باعمال مدير التربية والتعليم/قباطية أ.فواز عبد الحي، تم عقد لقاء تربوي في بلدية عرابة، حضره أعضاء المجلس البلدي وأولياء أمور الطلبة ومدراء المدارس في عرابة ومعلموها والنائب الفني ورؤساء أقسام: الرقابة، والادارات المدرسيه، والاشراف، والعلاقات العامة ،والارشاد في المديرية.

في بداية اللقاء رحب أ.نهاد عبد العزيز رئيس مجلس الآباء في عرابة بالحضور وقال: يأتي لقاؤنا اليوم لتفعيل التواصل بين المعلمين وأولياء الأمور، واقسام مديرية التربية والتعليم، من أجل تحسين التحصيل عند طلابنا، وتلمس المشاكل التعليميه والعمل على حلها ونوه أ. عبد العزيز باهميه اللقاءات التربويه لما لها من أثر في تحسين العمل التربوي برمته وذلك باستنهاض الهمم وتعزيزها.

وتحدث أ.أديب العارضه رئيس بلدية عرابة فشكر الحضور ونوه بالجهود التي تبذلها البلدية بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم قباطية في سبيل تطوير العمل التربوي، وتخطي كافه المعيقات التي تعترضه، وذلك بالتركيز على جوانب العمل: الطالب والمعلم والمنهاج والاسرة ثم طالب أ.العارضه بضرورة تشعيب الصفوف المكتظه في مدارس بلدة عرابة.

القائم باعمال مدير التربية والتعليم أ.فواز عبد الحي تحدث عن بلدة عرابة وموقعها الريادي وسبقها الثقافي والعلمي، وقال: عرابة خرجت اجيالا قيادية في مختلف المجالات، وها نحن اليوم نستعرض معيقات المسيرة التربويه في البلدة للعمل على دفعها للأمام واستعرض أ.فواز عبد الحي الحلقات التربويه التي تكون العمل التربوي ودور كل حلقه في تشبيكها مع الحلقات الأخرى، ثم تطرق الى تدني التحصيل عند بعض الطلاب في مدارس البلدة، وناشد الحضور" جئنا اليوم لنسمعكم ،لنستمع الى مشاكلكم ،علاوة على الاستماع للمقترحات والتصورات التي تضعونها لتطوير العمل التعليمي في المدارس" وعلى مدار 3 ساعات.

وناقش المجتمعون قضايا تربويه مهمه ،ووضعوا تصورات ومقترحات بشكل اجرائي لتفعيل العملية التربوية في مدارس البلدة.

وفي مداخلته ركزأ.مازن جرار النائب الفني في المديريه على أهميه العمل التعاوني بين اركان العمل التربوي وضرورة تعزيز العلاقات بين الحلقات التربوية وترتيب لقاءات بشكل دوري.

اما أ.عايد حنتولي رئيس قسم الرقابة : فقد تحدث عن اهميه المتابعه البيتيه للأبناء ،وضرورة توجيههم وتحفيزهم وخلق اتجاهات ايجابية عندهم للاعتزاز بالكتاب ،وبالثقافه والتعليم.

بدوره قدم أ.مروان حنتولي رئيس قسم الاشراف مداخلة حول آلية الاشراف في مدارس المديرية، وطرق تخطي المعيقات التربويه وضرب امثله على حل الكثير من المشاكل التربويه في المدارس.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على تشكيل لجنة متابعة ومساندة من أولياء الامور، كي تتابع مع المدرسة معيقات العمل، وتكون رديفا لمجلس أولياء الأمور ثم العمل على تبني التعليم المساند لحل مشكله ضعف الطلبة في المواد الاساسية.