الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير غنيم يدين اقدام الاحتلال على تدمير خربة طانا

نشر بتاريخ: 08/12/2010 ( آخر تحديث: 08/12/2010 الساعة: 16:21 )
رام الله -معا- ادان وزير الدولة لشؤون الجدار والاستيطان المهندس ماهر غنيم اليوم، اقدام سلطات الاحتلال الاسرائيلي على هدم خربة طانا شرق بلدة بيت فوريك في محافظة نابلس .

وقال الوزيرغنيم ان موقف الحكومة الفلسطينية من ما جرى من تدمير في طانا وغيرها من المناطق المستهدفة جراء بناء جدار الضم والتوسع والاستيطان، واضح، وهو "اننا لن نتوقف عن البناء والتعمير'. واضاف الوزير غنيم في بيان صحفي تعقيبا على ماحدث في خربة طانا ".

واكد الوزير غنيم ، ان الحكومة ستكون موجودة في طانا وفي اي مكان يتعرض للتدمير من قبل سلطات الاحتلال، مشيرا الى انه سيتم بناء ما تهدمه قوة الاحتلال. وقال "نحن مصممون على التصدي لهذه الهجمة الاستيطانية. هذا موقف رسمي وشعبي، ولا يوجد خيار اخر" سوى التشبث بالارض , واكد ان اسرائيل ومن خلال هذه الاعتداءات والانتهاكات المتواصلة بحق شعبنا وارضنا ومقدساتنا تهدف الى تهجيرنا والاستيلاء على ارضنا من اجل تنفيذ مخططاتها العنصرية الاستيطانية .

ودعا الوزير غنيم الى تضافر الجهود الوطنية لحماية الارض وافشال مخططات الاحتلال الاستيطانية لاسيما في ظل اصرار الحكومة الاسرائيلية على مواصلة النشاطات الاستيطانية في الاراضي الفلسطينية وافشال الجهود الدولية للوصول الى تسوية سلمية على اساس حل الدولتين .