الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ حمايل يزور بلديات بيت لحم وبيت جالا ويلتقي وزيرة السياحة

نشر بتاريخ: 08/12/2010 ( آخر تحديث: 08/12/2010 الساعة: 17:44 )
بيت لحم-معا- في اطار الاستعدادات لاعياد الميلاد المجيدة زار محافظ محافظة بيت لحم الوزير عبد الفتاح حمايل الاربعاء كل من بلديتي بيت لحم وبيت جالا ووزارة السياحة والاثار بهدف الاطلاع والاشراف على سير الاستعدادات الخاصة باعياد الميلاد المجيدة .

وبدا المحافظ زيارته بزيارة الى بلدية بيت لحم حيث عقد هناك لقاء مع رئيس البلدية الدكتور فكتور بطارسة، واستمع منه لشرح مفصل عن واقع البلدية وجهودها الخاصة باستقبال اعياد الميلاد المجيدة حيث اشار بطارسة الى الواقع الصعب الذي تعيشه البلدية والذي اثقل عليها في هذا العام .

كما اشار بطارسة الى تاخر المنحة السنوية الخاصة التي تقدمها الحكومة الفلسطينية والتي جرت العادة ان تكون حمسين الف دولار امريكي تخصص للاستعدادات الخاصة بالعيد وتزين المدينة، مشيرا ايضا الى تاخر مستحقات البلدية وضرائبها خصوصا ضرائب الطرق والتي كان من الممكن ان تساهم في التخفيف من الازمة المالية التي تعاني منها البلدية .

واكد بطارسة على انه وبالرغم من هذه الضائقة فان بلدية بيت لحم عملت وتعمل بكل امكاناتها المتاحة من اجل تزيين المدينة واظهارها بابهج صورها، معربا عن امله بان تقوم الحكومة بالاسراع في المنحة المالية، شاكرا الرئيس ورئيس الوزراء والمحافظ على متابعتهم واهتمامهم ببيت لحم شاكرا المحافظ على موقفه خلال زيارة الرئيس الالماني والتي تم من خلاله اعادة الاعتبار للبلدية .

بعد ذلك زار المحافظ حمايل بلدية بيت جالا، والتقى هناك باعضاء المجلس البلدي واستمع منهم لشرح مفصل عن استعدادات وبرامج اعياد الميلاد المجيدة حيث تم اطلاعه على واقع بلدية بيت جالا والاشكاليات التي تعترض العمل على كافة المستويات من ترتيبات مرورية وترتيبات تراخيص بناء وتجاوزات وبرامج الاعياد الخاصة بمدينة بيت جالا.

كما زار المحافظ حمايل بعد زيارته لبلديتي بيت لحم وبيت جالا وزيرة السياحة والاثار الدكتورة خلود دعيبس في مكتبها وبحث استعدادات وجهود وزارة السياحة الخاصة بالاعياد خصوصا فيما يتعلق بحفل الاستقبال الذي ستقيمه السلطة الوطنية الفلسطينية لرؤوساء الطوائف ورجال الدين والقناصل الاجانب والشخصيات الرسمية والاعتبارية الفلسطينية ليكون تقليدا سنويا في مدينة بيت لحم .

وجرى التاكيد على ان هذا الحفل يجب ان يكون في قلب مدينة الميلاد وان يكون فلسطينيا لمجابهة المحاولات الاسرائيلية الرامية لسرقة كل ما هو فلسطيني .

واشارت الوزيرة دعيبس الى ان وزارة السياحة تبذل في هذا الموسم جهدا مضاعفا لمتابعة الاوضاع السياحية، مشددة على قيامها بجولة اليوم في ساحة وكنيسة المهد للاطلاع على الاوضاع والاستعدادات الخاصة بالعيد .

المحافظ حمايل اشار خلال لقاءاته الى ان هدف زيارته هو الاطلاع على سير العمل والاستعدادات الخاصة بالاعياد ،مشددا على اهمية التعامل والتعاون بين كافة الجهات المعنية خصوصا البلديات الثلاث، مشيرا الى اهمية ان تكون برامج الاعياد ذات طابع يظهر الواقع الذي تعايشه بيت لحم التي ما زالت تعاني من الحصار والجدار والاحتلال الاسرائيلي رغم تحسن الاوضاع بعض الشيئ الا ان الاشكالية الفلسطينية ما زالت بهذا الاحتلال البشع الذي يخنق المدينة في كافة جوانب الحياة .

ووعد المحافظ حمايل رئيس بلدية بيت لحم بالعمل الجاد والتواصل مع الرئيس ورئيس الوزراء من اجل توفير المبالغ المطلوبة والخاصة بالاعياد، مشيرا الى ان الرئيس ورئيس الوزراء يعطون بيت لحم متابعة واهتماما خاصا ومتواصلا .

واشار المحافظ الى انه تم الاتفاق مع بلديات بيت لحم وبيت جالا على ان تقوما بتزيين مداخل المحافظة حيث ستقوم بلدية بيت لحم بتزيين مدخل بيت لحم الشمالي والجنوبي بالقرب من محطة محروقات النشاش فيما ستقوم بلدية بيت جالا بتزيين المدخل الغربي بالقرب من راس بيت جالا اما بلدية بيت ساجور فستقوم بتزيين المدخل الشرقي .

كما اطلع المحافظ حمايل رؤوساء البلديات ووزيرة السياحة على الاستعدادات الامنية، مشيرا الى ان السلطة تعمل على توفير الامن للمحافظة وانه سيتم الاعتماد على قوات الامن الفلسطيني من داخل المحافظة ولن يتم جلب المزيد من قوات الامن والشرطة خلال فترة الاعياد موضحا جاهزية قوات الامن والاجهزة الامنية لهذه المهمة .

واشار المحافظ الى انه جرى وضع اللمسات الاخيرة على برامج البلديات الثلاث الخاصة بالاعياد، موضحا اتفاق الجميع على توزيع هذه الفعاليات والانشطة على مدار الاسابيع القادمة بشكل لن يؤدي الى تضارب في المواعيد حيث سيتم اضاءة شجرة الميلاد في بيت لحم بتاريخ 15-15 اما شجرة الميلاد ببيت جالا فسيتم اضاءتها بتاريخ 19 -12 وبيت ساحور بتاريخ 18-12 .

كما وعد المحافظ حمايل رؤوساء البلديات بتنفيذ القانون وازالة اي تعديات خلال وبعد فترات الاعياد طالبا منهم تزويده بقوائم التعديات والابنية الغير مرخصة من اجل اتخاذ قرارا اداري بازالتها موضحا انه لن يتم التهاون مع كل من يخرق القوانين والانظمة .