الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

م.ت.ف: الاحتلال يقتل 3 فلسطينيين ويقر بناء 3135 وحدة استيطانية بشهر

نشر بتاريخ: 08/12/2010 ( آخر تحديث: 08/12/2010 الساعة: 18:48 )
سلفيت- معا- افاد التقرير الشهري لدائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية، الصادر اليوم، أن جيش الاحتلال الاسرائيلي قتل 3 مواطنين، واقتلع غلاة المستوطنين400 شجرة زيتون، فيما اقر الاحتلال بناء 3135 وحدة استيطانية في مواقع مختلفة من الاراضي المحتلة، خلال تشرين الثاني الماضي.

تهويد القدس.. خطوات متسارعة:

وحسب التقرير شهدت مدينة القدس المحتلة خلال شهر تشرين الثاني الماضي تصعيدا خطيرا في سياسة الاستيطان واحتلال المنازل الفلسطينية، فقد أخرجت قوات الاحتلال بالقوة، أفراد عائلة حامد بحي الشيخ جراح في القدس المحتلة، من أربع شقق تمتلكها، لصالح الجماعات اليهودية المتطرفة، حيث يقيم نحو 45 فردا من العائلة معظمهم من الأطفال.

ووفقا للتقرير الشهري استولت جماعات يهودية متطرفة بمساندة من قوات الاحتلال، على منزل علي قراعين، بحي جبل المكبر في القدس المحتلة، المكون من ثلاث طبقات ويقطنه 22 فردا من العائلة، في وقت واصل فيه غلاة المستوطنين أعمال الترميم والبناء في عقار آل الداهودي في عقبة السرايا بالقدس المحتلة. فيما هدمت جرافات الاحتلال، معرشات زراعية وحظيرة خيل وجدار استنادي خاصة بـــ المواطن ماهر محيسن من العيسوية في القدس المحتلة، بحجة عدم الترخيص.

وواشار التقرير الى ان حكومة الاحتلال صادقت على رصد نحو 30 مليون دولار لتهويد ساحة البراق ومحيطها بجوار المسجد الاقصى، فيما انتقلت 66 عائلة من المستوطنين للاستيطان في 66 شقة جديدة بنيت جديدا في حي رأس العامود في القدس المحتلة. فيما اعتدى متطرفون يهود على محمد وليد مغربي من القدس المحتلة، خلال توجهه إلى مركز عمله في القدس الغربية، الامر الذي استدعى نقله الى المشفى بسبب تشوهات في الوجه نتيجة الاعتداء.

وافاد التقرير ان سلطات الاحتلال واصلت العمل في مشروع إقامة خط سكة حديدية للقطار الخفيف، الذي يخترق القدس المحتلة، خدمة للمستوطنين ما يؤدي الى مصادرة اراضي وعقارات فلسطينية جديدة لتضاف الى سجل المصادرة.