الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوطني الخماسي يخسر أمام البحرين بهدفين ويواجه الصين الجمعة

نشر بتاريخ: 08/12/2010 ( آخر تحديث: 08/12/2010 الساعة: 21:57 )
مسقط - معا - محمد حجاج -خسر المنتخب الفلسطيني للكرة الشاطئية مساء اليوم الأربعاء لقاءه الأول أمام البحرين بهدفين دون رد في افتتاح منافسات كرة القدم الخماسية لدورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الثانية التي تستضيفها العاصمة العمانية مسقط وافتتحت منافساتها أمس .

ولعب الوطني بتشكيلة مكونة من الحارس إسماعيل المدهون وأربعة لاعبين هم: صائب جندية وحمادة شبير وسامي سالم وهاني المصدر ، حيث استطاع المنتخب الوطني أن يجارى منتخب البحرين حتى الدقيقة 30 من زمن المباراة ، فيما جاء الهدف الأول في الدقيقة السادسة من الشوط الثالث نتيجة خطأ ارتكبه الحارس إسماعيل المدهون مع اللاعب سامي سالم ، لتنجح البحرين بعدها بمضاعفة النتيجة بالهدف الثاني في الدقيقة 11 وتنتهي المباراة بفوز البحرين على الوطني بهدفين دون رد .

ونجح الوطني في الصمود طويلاً مع المصنف الثاني على قارة آسيا ، في الوقت الذي منى منتخب لبنان بهزيمة ثقيلة أمام إيران بتسعة أهداف لهدفين .

ويخوض المنتخب الوطني للكرة الخماسية الشاطئية يوم الجمعة ثاني لقاءاته أمام الصين في تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت فلسطين ، على أن يختتم مشاركاته في الدور الأول أمام فيتنام يوم الأحد الساعة الثانية عشر ظهراً .

وقال عماد هاشم المدير الفني للمنتخب الخماسي في اتصال هاتفي من العاصمة العمانية مسقط أن المنتخب الخماسي قدم مستوى رائعاً أمام البحرين ، ونجح في التصدي للبحرين ببراعة وهاجم وسدد لكن الخبرة كانت الفيصل في حسم اللقاء .

أضاف : تلقينا إشادات عديدة من دول آسيا على أداء المنتخب الوطني ونتوقع أداء أفضل في اللقاءات القادمة ، خاصة وان ترتيبنا على آسيا ومجموعتنا هو رابعاً ، لكن الإرادة هي التي تدفعنا لتقديم أفضل النتائج .

طائرة الشواطئ تواجه سيرانكا وعمان والصين تاييبه
من ناحيته قال رياض أبو شماله المدير الادارى للبعثة الفلسطينية المشاركة في دورة الألعاب الشاطئية الآسيوية الثانية أن قرعة كرة الطائرة للشواطئ أوقعت منتخب فلسطين في مجموعة تضم سيرلانكا وعمان وفلسطين والصين تاييبه ، حيث تفتتح المنافسات صباح غد ، مؤكداً أن البعثة الفلسطينية بخير ، وان طائرة الشواطئ خاضت تدريباتها بمشاركة المدرب سعد الله أبو عيطة واللاعبين خالد العرقان وعبد الرحمن طافش بانتظار جدول المباريات .

وأشاد أبو شماله بحفاوة الاستقبال الذي لاقته بعثة فلسطين منذ وصولها إلى العاصمة العمانية مسقط ، مشيراً أن كافة الإجراءات الإدارية تسير بشكل منتظم دون وجود أي عقبات تذكر .

وتمنت بعثة فلسطين الشفاء العاجل للواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية بسبب الأزمة العابرة التي ألمت به ، متمنين أن يعود معافاً وسالماً وغانماً لعمله في اللجنة الاولمبية واتحاد الكرة وللأسرة الرياضية جمعاء .

افتتاح دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية
ووقد افتتح فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشئون مجلس الوزراء مساء الاربعاء دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الثانية " مسقط 2010 " التي تستضيفها سلطنة عمان خلال الفترة من 8-16 ديسمبر الحالي تحت شعار " معاً نتألق " بحضور الدكتور جاك روغ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية وسعادة الشيخ احمد الفهد الصباج رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي وعدد من رؤساء اللجان الاولمبية الوطنية بالقارة الآسيوية .

واشتمل حفل الافتتاح على العديد من الفقرات الفنية المتنوعة المرتبطة بالبحر قدمها مجموعة من الفرق الشعبية العمانية ، حيث كانت الفقرة الأولى عبارة عن ساعة العد التنازلي للدورة ، وكلمة الشيخ احمد الفهد الصباح رئيس المجلس الاولمبي الآسيوي .

وتشارك في دورة الألعاب الشاطئية الثانية 45 دولة من القارة الآسيوية يمثلها 5000 رياضي ورياضية يتنافسون فئ 14 لعبة فردية وجماعية ، فيما تشارك فلسطين بلعبتين فقط هي كرة القدم وكرة الطائرة للشواطئ .