السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.مصطفى: نعمل على رفد شركات صندوق الاستثمار بالكوادر الفلسطينية

نشر بتاريخ: 08/12/2010 ( آخر تحديث: 08/12/2010 الساعة: 18:42 )
نابلس- معا- أعلن مجلس إدارة "مجموعة عمار العقارية"، الذراع الاستثماري لصندوق الاستثمار الفلسطيني في القطاع العقاري اليوم، عن تعيين المهندس نواف رشيد سعد الدين رئيساً تنفيذياً للمجموعة، وذلك اعتباراً من الخامس من كانون الأول 2010.

ويأتي هذا التعيين انسجاماً مع استراتيجية صندوق الاستثمار الفلسطيني ومجموعة عمار العقارية الهادفة إلى رفد شركاتهما بالخبرة الفلسطينية ذات الكفاءة والمهنية.

وسيتولى المهندس نواف رشيد سعد الدين مهام الادارة التنفيذية وقيادة المساعي الاستثمارية والتطويرية للمجموعة، بما يتواءم وتوجهات صندوق الاستثمار الفلسطيني والهادفة إلى الاستثمار في مختلف القطاعات الاقتصادية الحيوية في فلسطين، بما فيها القطاع العقاري والسياحي، والذي يشهد نمواً وازدهاراً في ظل عدد من المشاريع التي أطلقها الصندوق وتشرف على تنفيذها مجموعة عمار.

وفي معرض تعليقه على هذا التعيين، قال الدكتور محمد مصطفى، رئيس صندوق الاستثمار الفلسطيني، ورئيس مجلس إدارة مجموعة عمار العقارية: "إن مجموعة عمار تقوم بإدارة استثمارات استراتيجية حيوية وتعمل على تطوير مشاريع عقارية مهمة في فلسطين، لذلك كان من المهم بالنسبة إلينا وجود كادر تنفيذي يتصف بالمهنية والمسؤولية من أجل قيادة هذه المجموعة، فنحن نعمل على رفد شركات الصندوق، والتي في طليعتها مجموعة عمار، بالكوادر والكفاءات الفلسطينية المهنية التي تتمتع بالخبرة في مجال عملها، ونعتقد أنه مع وجود المهندس نواف سعد الدين على رأس مجموعة عمار، فإننا سنحقق أفضل النتائج الممكنة لصندوق الاستثمار وإلى وطننا بشكل عام".

من جانبه، ثمن المهندس نواف رشيد سعد الدين الثقة التي خصه بها مجلس إدارة مجموعة عمار، ورئيس مجلس إدارتها الدكتور محمد مصطفى، معرباً عن سعادته لترؤس مجموعة عمار، مؤكداً على أهمية العمل بأقصى درجات المهنية مع صندوق الاستثمار الفلسطيني وشركائه لتطبيق رؤية الصندوق على أرض الواقع، وتعزيز فرص التطوير والاستثمار في المشاريع العقارية التي تقوم المجموعة بالإشراف عليها. مؤكداً في الوقت ذاته على ضرورة تعزيز صورة الشركة على المستوى المحلي والإقليمي، لتكتسب مكانة مرموقة على خارطة شركات الاستثمار والتطوير العقاري في المنطقة.

وقد تأسست مجموعة عمار العقارية بقرار من مجلس إدارة صندوق الاستثمار الفلسطيني في منتصف العام 2009، برأس مال اجمالي أولي مسجل بلغ 220 مليون دولار أمريكي، وتقوم عمار بالإشراف على إدارة العديد من المشاريع العقارية والسياحية في فلسطين مثل فندق جراند بارك في رام الله وبرجي سما وهنادي في رام الله وغزة، وقصر المؤتمرات في بيت لحم، بالإضافة إلى مشروع انتركونتننال أريحا، وفندق قصر جاسر في بيت لحم وغيرها من المشاريع.

وبالتزامن مع إدارتها لتلك المشاريع، تقوم "عمار" بالإشراف على أعمال التطوير في مشروع الإرسال سنتر في رام الله والبيرة والذي سيكون أبرز معلم تجاري في فلسطين، وذلك من خلال شركة "أرضنا" للتطوير العقاري والتي تعتبر جزءاً من المجموعة. فضلاً عن الإشراف على أعمال التطوير في عدد من المشاريع السكنية التي أطلقها الصندوق ضمن برنامجه الوطني للسكن الملائم والتي من بينها مشروع ضاحية الريحان في محافظة رام الله، وضاحية الجنان في محافظة جنين، وذلك من خلال شركة الريحان للاستثمار العقاري التابعة للمجموعة.

وتجدر الإشارة إلى أن المهندس نواف سعد الدين سيضيف إلى هذا المنصب ما يقارب من 22 عاماً من الخبرة في مجالات الاستشارات الهندسية، وادارة المشاريع وتطوير مشاريع البنية التحتية والمشاريع العقارية في عدد من دول مجلس التعاون الخليجي، والولايات المتحدة الامريكية وشمال افريقيا وفلسطين.
وقد حقق المهندس نواف العديد من النجاحات المهمة في المناصب المرموقة التي تبوأها في العديد من الشركات، حيث شغل منصب نائب الرئيس لشركة " إدارة وضبط المشاريع" في الإمارات العربية المتحدة، ومنصب الرئيس التنفيذي للتطوير في شركة "مرفأ البحرين المالي" والرئيس التنفيذي للتطويرفي مجموعة " بيت التمويل الخليجي"، كما تقلد المهندس نواف منصب الرئيس التنفيذي للشؤون الفنية في إحدى شركات التطوير العقاري التابعة " لبنك الخليجي التجاري" في مملكة البحرين.

ويحمل المهندس نواف شهادة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة جنوب كاليفورنيا، وشهادة الماجستير في الهندسة المدنية من جامعة ولاية كاليفورنيا، وهو عضو في نقابة المهندسين الأردنيين، وجمعية المهندسين المدنيين الأمريكيين، والجمعية الأمريكية لإدارة المشاريع.