الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في المستشفى الانجيلي حول تقييم الاداء والتمايز في الخدمه

نشر بتاريخ: 08/12/2010 ( آخر تحديث: 08/12/2010 الساعة: 18:59 )
نابلس- معا- عقدت نقابة العاملين في المستشفى الانجيلي العربي في نابلس ورشة عمل بعنوان "تقييم الاداء والتمايز في الخدمة" برعاية ومشاركة مدير عام المستشفى الدكتور وليد القرة.

وبدأت الورشة بكلمة ترحيبية من عريف الورشة فايز الزاغة الذي قدم التهنئة للحضور بمناسبة الذكرى النبوية الشريفة ورأس السنة الهجرية وقرب حلول عيد الميلاد ورأس السنة الميلادية، وشكر الدكتور القرة على رعايته للورشة، وقال ان نقابة العاملين مثلما تهتم بمتابعة حقوق العاملين، فهي تهتم ايضا بالقيام بالواجب الملقى على كل موظف سواء بالجانب المهني او تعزيز الانتماء وتنفيذ تعليمات الادارة التي تسعى للالتزام بالانظمة والقوانين الامر الذي ينعكس ايجابا على الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

واشار الزاغة الى تطور المستشفى وتمايزها وعودتها الى مكانتها الطبيعية منذ تولي المدير العام الدكتور القرة مهامه وتعاون كافة العاملين معه واهتمام المطران سهيل دواني بهذه المؤسسة.

وفي كلمة له، نقل الدكتور القرة تحيات المطران دواني للحضور، واكد ان المستشفى الانجيلي جسم واحد ويهتم بالنسيج الاجتماعي، مؤكدا على الاستمرار في العمل وتحقيق النجاح، معتبرا ان المحافظة على النجاح هو اصعب من النجاح بحد ذاته.

وفي نهاية كلمته، قدم الدكتور القرة درعا تكريميا للمدير الطبي السابق للمستشفى الدكتور يعقوب العالول تقديرا له على خدماته الكبيرة للمستشفى.

من جهته، قال المدير الاداري للمستشفى مازن كوع ان ادارة المستشفى تعمل على تطبيق مفهوم الجودة الشاملة والتي تركز على المريض وتشمل العديد من الجوانب واهمها تحسين مستوى الخدمات، وتوفير قاعدة بيانات دقيقة، وبناء فريق عمل، واندماج المرؤوسين، والقيادة الصحيحة، والتحسين المستمر في تقديم الخدمة وفي الاجهزة والمعدات، والتعليم والتدريب المستمر للعاملين.

اما القائم باعمال المدير الطبي الدكتور اسامة ناصر، فقد وجه رسالة شكر وتقدير للمدير الطبي السابق الدكتور يعقوب العالول لدوره في تطوير المستوى الطبي للمستشفى، وكذلك شكر مدير عام المستشفى.

واوضح ناصر ان التميز في الخدمة يعني الكثير من الاشياء التي تبدأ بمرحلة الاستقبال وتنتهي بالشفاء التام للمريض، معتبرا ان مستوى اداء العاملين هو جيد جدا، ومع ذلك فهناك العديد من الامور التي تحتاج الى العمل عليها لتطوير وتحسين الاداء.

بدورها، تحدثت فتحية طه مسؤولة قسم التمريض في المستشفى عن اهمية الدور الذي يلعبه التمريض في خدمة المرضى، واكدت على اهمية ان يتمتع الممرض بحسن المعاملة للمريض، واستيعاب المراجعين بشكل جيد، والاحساس بالانتماء والحرص على المصلحة العامة، والتعاون، والاهتمام بالمظهر اللائق.

واكدت سلوى خوري مسؤولة العلاقات العامة على ضرورة ارضاء المريض لانه يعتبر العمود الفقري لاستمرار عمل المستشفى، وان يكون شعار العاملين في المستشفى تقديم خدمة مميزة للمريض ومرافقيه، وتوفير افضل خدمة وباسرع وقت ممكن.

اما رئيس لجنة العاملين سامي الهندي، فقد شكر مدير عام المستشفى والحضور، واشار الى تحسن ملحوظ في مستوى تقديم الخدمات وهناك جهد مضاعف للحفاظ على التميز والابداع، مؤكدا ان لجنة العاملين تسعى لتعزيز الانتماء وتوفير حياة كريمة للعاملين وتقديم خدمة مميزة واحترام الانظمة والقوانين وبالتالي تحسين مستوى حياتهم.

وشدد الهندي على اهمية الالتزام باوقات الدوام والزي الرسمي واحترام تعليمات الادارة وتوفير احتياجات المرضى والمراجعين والحفاظ على السلامة العامة خلال التخلص من النفايات الطبية والحفاظ على العلاقة الاسرية بين العاملين واحترام الصلاحيات والتسلسل الاداري، وتحمل ضغط العمل.

وقدم الهندي جملة من المقترحات لدراسة امكانية تطبيقها، ومنها دعم برنامج التعليم المستمر للعاملين، وتشغيل الطابق الرابع بالكامل لاستيعاب الاقبال على خدمات المستشفى، وتنشيط الموقع الالكتروني للمتشفى، وتوفير رقم هاتف مجاني لاستفسارات المواطنين، وادخال تخصصات جديدة خاصة في العيادات.

وتخلل الورشة الاستماع الى العديد من ملاحظات واقتراحات العاملين.