الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غارات جوية اسرائيلية على 3 مواقع في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 09/12/2010 ( آخر تحديث: 09/12/2010 الساعة: 11:32 )
غزة- معا- شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلية فجر اليوم الخميس غارات استهدفت ثلاثة أهداف في قطاع غزة.

وأكدت مصادر فلسطينية أن طائرات الاحتلال الإسرائيلية شنت غارتين على هدفين في قرية المغارقة وسط قطاع غزة حيث استهدفت الغارة الأولى موقع للقسام بالقرب من شركة كهرباء غزة، أما الغارة الثانية فقد استهدفت محيط مركز الشرطة التابعة للمقالة في ذات القرية.

من جانبها أعلنت وزارة التربية والتعليم المقالة عن تعطل الدراسة في مدرسة تونس شرق حي الزيتون بعد القصف الإسرائيلي الذي استهدفها ليلة أمس.

هذا ولم يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين غير أن حالة من الهلع والخوف أصابت الأطفال والنساء جراء صوت الانفجارات.

من جانب آخر اكد الناطق بلسان جيش الاحتلال الاسرائيلي أن الغارات استهدفت ورشة حدادة بدعوى انتاج وسائل وصفها بالقتالية في وسط القطاع اضافة لموقعين تمارس فيهما حسب ادعائه نشاطات لفصائل المقاومة في شمال القطاع.

وكان مسؤول امن اسرائيلي في احدى البلدات بالنقب الغربي، قد أصيب بجروح ما بين طفيفة ومتوسطة نتيجة سقوط عدة قذائف هاون اطلقها نشطاء المقاومة على منطقة النقب الغربي الليلة الماضية، كما سبق ذلك الاعلان عن إلحاق أضرار بمنزل في تجمع "شاعر هنيغف" اثر سقوط صاروخ محلي في المكان.

وأفادت مصادر إسرائيلية أن مسؤول امن اسرائيلي أصيب بشظايا في عنقه، وأنه تم نقله بواسطة سيارة اسعاف تابعة لنجمة داوود الحمراء للعلاج بمستشفى سوروكا ببئر السبع ووصفت جراحه ما بين طفيفة إلى متوسطة، مشيرة إلى أن 4 قذائف أطلقت مساء امس من قطاع غزة سقطت في النقب الغربي.

ووفقا للاذاعة العبرية صباح اليوم فقد زعمت ان القصف فجر هذا اليوم جاء ردا على اطلاق القذائف والصواريخ.

الوية الناصر تتبنى اصابة مسؤول أمن اسرائيلي

تبنت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية المسؤولية عن اصابة مسؤول أمن اسرائيلي في احدى البلدات بالنقب الغربي بعد إطلاقها عدة قذائف هاون.

وقالت الأولية في بيان لها أنها أطلقت 10 قذائف هاون نحو قوة إسرائيلية كانت بالقرب من معبر كرم أبو سالم جنوبي قطاع غزة.