الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أكثر من مليار دولار عائدات اليمن من كأس الخليج

نشر بتاريخ: 09/12/2010 ( آخر تحديث: 09/12/2010 الساعة: 11:25 )
بيت لحم- معا- كشف رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والصناعية بمدينة عدن الجنوبية محمد عمر بامشموس ان العائدات المالية التي حققتها اليمن من فعاليات دورة كأس الخليج العربي وصلت الى اكثر من مليار دولار، مشيرا إلى أن ذلك كان متوقعا نظرا لوصول أكثر من 600 ألف مشجع من المحافظات اليمنية ودول مجلس التعاون الخليجي، ولفت إلى أن جميع الفنادق اكتظت بالنزلاء.

واعلن بامشموس ان عددا من المستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي أبدوا رغبتهم الدخول في مشاريع استثمارية سياحية وصناعية بمحافظة عدن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن بامشموس قوله ان مجموعة المستثمرين الذين زاروا عدن لمشاهدة مباريات بطولة كأس الخليج العربي في دورتها العشرين عبروا لدى مغادرتهم اليمن عن ارتياحهم لما لمسوه خلال 15 يوما عاشوها في عدن وتجولوا فيها وزاروا المعالم التاريخية والأثرية والبحرية بالإضافة إلى بعض المواقع الصناعية وتعرفوا عن قرب على ما يتوفر فيها من فرص استثمارية واعدة وأجواء آمنة ومستقرة.

كما تزايدت حركة المواصلات وأعداد الجماهير التي دخلت الملاعب إضافة إلى ارتفاع القوة الشرائية للمنتجات اليمنية المحلية، ونوه بأن الحكومة تتهيأ فعلا لتحديد مقومات البنية التحتية للاستثمار في كافة المجالات بعد أن كسر «خليجي 20» الحاجز النفسي للمستثمرين من الدول المجاورة.