الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال 5 سنوات: المقالة تقدم 105 مليون دولار كمساعدات للمواطنين بغزة

نشر بتاريخ: 09/12/2010 ( آخر تحديث: 09/12/2010 الساعة: 10:54 )
غزة- معا- اشار د. محمد عوض أمين عام مجلس الوزراء المقال، أن حكومته ومن خلال لجنة المساعدات الحكومية قدمت 105 مليون دولار كمساعدات للمواطنين المتضررين والأسر المحتاجة خلال السنوات الخمسة الماضية.

وأكد د عوض خلال زيارته لمقر وكالة "شهاب" للأنباء برفقه مجموعة من الأمانة العامة لمجلس الوزراء، أن الحكومة تحاول جاهدة ومن خلال المساعدات التي تقدمها للتخفيف من معاناة المواطنين الذين يمرون بظروف معيشية صعبة نتيجة الحصار، لافتاً أن الآف المواطنين ومئات الأسر استفادت من مساعدة اللجنة.

وأوضح أن ديوان المظالم التابع لرئيس الوزراء في الحكومة المقالة، يواصل جهوده في رفع "الظلم" عن المواطنين وإحقاق الحقوق وحماية الحريات، مبيناً أن الحكومة تعمل على متابعة شكاوي ومشاكل المواطنين المختلفة من خلال ديوان المظالم والمراقب العام للداخلية وهي على استعداد كامل لحل جميع شكاوي وهموم المواطنين.

ونوه عوض أنه تقدم للديوان 105 مظلمة جرى إنجاز أكثر من نصفها والباقي في طريقه للإنجاز.

وأكد عوض أن الحكومة حققت انجازات في ظل المعاناة الحقيقية التي يعشيها أهل قطاع غزة وما سببه الحصار المفروض، مشدداً على أن الحكومة تسعى بشكل دائم لتطوير أدائها في شتى المجالات بما يعود بالفائدة على الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشاد عوض بدور وكالة "شهاب" في النهوض بواقع الإعلام الفلسطينية وتسليط الضوء على معاناة الشعب الفلسطيني جراء الإحتلال والحصار، مؤكداً على أهمية الإعلام في كسب الدعم والتأييد للقضية الفلسطينية وفضح إجراءات وممارسات الإحتلال بحق الشعب الفلسطيني المحاصر.