الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو شعر يحذر من خطر مشروعين يحيطان بالقدس

نشر بتاريخ: 09/12/2010 ( آخر تحديث: 09/12/2010 الساعة: 12:56 )
غزة- معا- جدد وزير الأوقاف والشؤون الدينية ورئيس لجنة القدس بالحكومة المقالة الدكتور طالب أبو شعر، تنديده بإشراف الشركة الأمريكية المعروفة "جنرال ألكتريك" على مشاريع استيطانية في حي جبل أبو غنيم الاستيطاني، في الوقت الذي تدين فيه الولايات المتحدة الأمريكية وإدارة أوباما المشاريع الاستيطانية في القدس المحتلة وتطالب نتنياهو بتجميد الاستيطان.

ولفت الوزير خلال مطالعته على هذا الشأن إلى أن تلك الشركة ساهمت في إنشاء منشأة لتنقية المياه العادمة في حي "جبل أبو غنيم"، بالتعاون مع شركة "هجيغون" بتكلفة تصل إلى نحو 30 مليون شيقل.

وأبدى أبو شعر استيائه إزاء هذا التواطؤ الذي وصفة ب "العنصري" الذي تمارسه هذه الشركة "الصهيوأمريكية"، معتبرا أن هذا النهج لا يجسد سوى الحقد والكراهية للفلسطينيين، علاوةً على ذلك فإنه يتنافى مع كافة الشرائع والمعاهدات الدولية التي لا تقبل مثل هذه السياسات.

وأكد رئيس لجنة القدس انه رغم معارضة وانتقاد الإدارة الأمريكية لسياسات ومخططات الاحتلال إلا أنه يقف نداً أمام هذه الانتقادات، كما انه يضربها بعرض الحائط بغية تهويد المدينة المقدسة وإقامة المشاريع الاستيطانية في قلبها.

وحذَّر وزير الأوقاف من تنفيذ الاحتلال لمشروع بناء 130 وحدةً سكنيةً استيطانيةً في حي غيلو جنوب مدينة القدس، مؤكداً أن مصادقة الاحتلال تأتي بعد أن تم تحويل المنطقة من منطقة لإقامة فنادق كما اقر سابقًا إلى منطقة سكنية.

ونوَّه أن البناء سيتم على قطعة أرض لشركة خاصة ترغب في تشييد مبان سكنية عليها رغم أن تلك المنطقة معدة لإقامة فنادق، داعياً الأمتين العربية والإسلامية والمجتمع الدولي لصد الاحتلال عن مخططاته.