الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

أوقاف أريحا تقيم احتفالا بذكرى الهجرة النبوية

نشر بتاريخ: 09/12/2010 ( آخر تحديث: 09/12/2010 الساعة: 14:38 )
أريحا- معا- أقامت مديرية أوقاف محافظة أريحا، احتفالا في مسجد أريحا القديم بذكرى الهجرة النبوية الشريف، .حيث تطرق المتحدثون الى الدروس والعبر المستفادة من هذه الذكرى.

وتحدث الشيخ نوح الزغاري مدير أوقاف محافظة أريحا والأغوار بالتفصيل حول الدروس والعبر والمواقف التي صاحبت الهجرة، لا سيما التركيز على وحدة الأمة وضرورة وأهمية اجتماع كلمتها من اجل رفعة الاسلام والمسلمين.مبينا دور المسجد في حياة المسلمين وبيان رسالته في توعية المسلمين بأمور دينهم دون إفراط أو تفريط.

كما أشار الى الحكمة من اختيار أمير المؤمنين حادثة الهجرة لبدء التأريخ الهجري للمسلمين، وذلك لان الهجرة كانت ايذانا بميلاد الدولة الإسلامية التي نشرت رسالة الاسلام العظيم في كل بقاع الدنيا.

وأضاف الزغاري ان الهجرة تعتبر فيصلاً بين مرحلتين من مراحل الدعوة الإسلامية، هما المرحلة المكية والمرحلة المدنية، ولقد كان لهذه الحادث آثار جليلة على المسلمين، ليس فقط في عصر رسول الله صلى الله عليه وسلم ولكن آثاره امتدت لتشمل حياة المسلمين في كل عصر، وشملت الإنسانية أيضاً، لأن الحضارة الإسلامية التي قامت على أساس الحق والعدل والحرية والمساواة هي حضارة إنسانية، قدمت ولا زالت تقدم للبشرية القواعد الروحية والتشريعية الشاملة، التي تنظم حياة الفرد والأسرة والمجتمع، والتي تصلح لتنظيم حياة الإنسان ككل.