الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

هيئة العمل الوطني تدعو لتصعيد النضال والمقاومة الشعبية

نشر بتاريخ: 09/12/2010 ( آخر تحديث: 09/12/2010 الساعة: 15:16 )
غزة- معا- دعت هيئة العمل الوطني بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة اليوم , إلي تصعيد النضال والمقاومة الشعبية في مواجهة الاحتلال وسياساته القائمة على القتل والاغتيال ونهب ومصادرة الأراضي وهدم البيوت وتهجير السكان والاستمرار في الاستيطان وتهويد مدينة القدس.

وأكدت الهيئة في بيان وصل "معا" نسخة منه في الذكرى الثالثة والعشرين للانتفاضة الأولى عام 1987 أن الانتفاضة الأولى جاءت دفاعاً عن حقوق الشعب الفلسطيني ، تلك الملحمة الوطنية البطولية التي سطر فيها الشعب الفلسطيني أروع صفحات النضال والمقاومة مقدماً خلالها التضحيات الجسام من شهداء وأسرى و جرحى في سبيل نيل حقوقه الوطنية والحرية والاستقلال.

وقالت الهيئة " تأتي ذكرى الانتفاضة الأولى وشعبنا وقضيته الوطنية تمر في أخطر وأدق المراحل حيث العدوان الإسرائيلي القائم والمستمر على شعبنا وأرضنا، و حالة التشرذم و الانقسام الداخلي التي تعيشها الساحة الفلسطينية و كل ذلك في ظل حالة من العجز العربي والصمت الدولي والتواطؤ الأمريكي مع الاحتلال الإسرائيلي".

وشددت الهيئة على أن التحديات والمخاطر الجسيمة التي تتهدد الشعب الفلسطيني و قضيته والمشروع الوطني برمته تتطلب توحيد الصف الفلسطيني وتغليب المصلحة الوطنية العليا وإنهاء حالة الانقسام واستعادة الوحدة وتحقيق المصالحة الوطنية ليتمكن الشعب الفلسطيني من حشد كافة قواه وطاقاته لمواجهة الاحتلال وسياساته العدوانية .

واستذكرت الهيئة شهداء وأسرى شعبنا ، وتضحياته وعذابات اللجوء والتشرد، مؤكدة على إصرار الشعب الفلسطيني على مواصلة النضال متمسكاً بثوابته عازماً على تحقيق أهدافه الوطنية و في مقدمتها حق العودة وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة و عاصمتها القدس. وفي ذات السياق دعت هيئة العمل الوطني بالشمال أبناء الشعب الفلسطيني لإحياء ذكرى انتفاضة الحجارة.

ودعت هيئة العمل الوطني أبناء شمال غزة التي انطلق منها الحجر الأول لزيارة أسر الشهداء الذين سقطوا في الانتفاضة الأولى دفاعا عن الحرية.