الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إشادة واسعة بأداء الوطني أمام البحرين بدورة الألعاب الآسيوية الشاطئية

نشر بتاريخ: 09/12/2010 ( آخر تحديث: 09/12/2010 الساعة: 16:17 )
غزة- معا- محمد العمصي- حظيت بعثة فلسطين المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية التي تستضيفها العاصمة العمانية مسقط خلال افتتاح الدورة باهتمام كبير من قبل الجماهير العمانية والجاليات الفلسطينية والعربية أثناء دخول الوفد في طابور عرض الدورة التي افتتحت رسمياً امس على سواحل ولاية المصنعة العمانية.

وحمل الكابتن صائب جندية علم فلسطين في افتتاح الدورة، فيما سار خلفه كامل الوفد الفلسطيني المتمثل بكرة القدم والطائرة الشاطئية والمكون من أربعة عشر رياضياً يشاركون في الدورة الثانية للألعاب الشاطئية.

وعبر رياض أبو شماله المدير الإداري للبعثة الفلسطينية عن سعادة غامرة تملكت البعثة في طابور حفل الافتتاح والاهتمام البالغ التي توليه اللجنة المنظمة العليا للدورة الآسيوية الشاطئية لكرة الشاطئية للوفد الفلسطيني.

من ناحية أخرى حملت الصحافة البحرينية والعمانية الصادرة صباح اليوم الإشادة الواسعة بمنتخبنا الوطني للكرة الشاطئية، فيما عنونت الصحف البحرينية صدر صفحاتها " أحمر الشواطئ يجتاز الحاجز الفلسطيني بصعوبة "، وذلك في دلالة واضحة على الندية والقوة التي لعب بها المنتخب الوطني للكرة الشاطئية أمام البحرين في افتتاح المنافسات.

وقالت صحيفة الأيام البحرينية أن منتخب البحرين قدم أداءً ضعيفاً لا يتناسب مع إمكانياته وخبرة الفريق خصوصاً وان المنافس المنتخب الفلسطيني يخوض أول مباراة له في تاريخيه في كرة القدم الشاطئية.

وأضافت تحت عنوان "شوطان محرجان للأحمر" عجز منتخب البحرين خلال الشوط الأول عن اختراق الدفاع الفلسطيني الذي لعب بطريقة المراقبة رجل لرجل، حيث كانت الأفضلية للفلسطينيين الذين تميزوا بالقوة الجسمانية وخفة الحركة على الرمال، وساعدهم في ذلك الأداء العقيم للاعبي الأحمر الذين اعتمدوا على الكرات الطولية من الدفاع إلى المهاجمين ، حيث كانت جميع الكرات من نصيب الدفاع وحارس المرمى الفلسطيني.

الاستياء لم يظهر على صحافة البحرين فقط لكنه امتد إلى مدرب منتخب البحرين البرازيلي جوستافو الذي ابدي استياؤه وعدم اقتناعه بالأداء الذي قدمه منتخب البحرين أمام المنتخب الفلسطيني في مستهل مشواره بدورة الألعاب الآسيوية.

** مواجهة الصين تايبيه .. غدا**
من ناحية يخوض المنتخب الوطني للكرة الخماسية ظهر غدا على سواحل ولاية المصنعة العمانية لقاءه الثاني في الدورة الآسيوية للكرة الشاطئية أمام الصين تايبيه في تمام الساعة الثانية ظهراً بتوقيت فلسطين، حيث يدرك الوطني أهمية اللقاء بعد أن حققت الصين تايبيه فوزاً مهماً على فيتنام بخمسة أهداف مقابل هدفين، على أن يختتم مشاركته في الدور الأول أمام فيتنام الأحد القادم.

وبالنظر إلى نتائج مجموعات الكرة الشاطئية فقد اكتسح منتخب اليابان نظيره التايلندي بثمانية أهداف مقابل هدفين في اللقاء الافتتاحي للجولة الأولى للدور التمهيدي، فيما تمكن المنتخب الصيني من الفوز على المنتخب الفيتنامي بخمسة أهداف مقابل هدفين، في الوقت الذي خسر المنتخب اللبناني من المنتخب الإيراني أربعة مقابل تسعة.

من جانبه أعرب إبراهيم سليم نائب رئيس اتحاد الكرة عن اعتزازه بالنتيجة الايجابية التي حققها الوطني للكرة الشاطئية بالرغم من الخسارة بهدفين، باعتبار انه يشارك ولأول مرة بعد أن تم تشكيله حديثاً، متمنياً للفريق تحقيق نتائج ايجابية في اللقاءين المتبقين له في الدور الأول والتأهل إلى الدور الثاني في ظل مستويات كبيرة ووفق تصنيف عظيم للمجموعة التي وقعت فلسطين فيها في كرة القدم الشاطئية.

** طائرة فلسطين تواجه عمان .. غدا**
من ناحية أخرى يستهل المنتخب الوطني لكرة الطائرة الشاطئية والمكون من المدرب سعد الله أبو عيطة واللاعبين خالد العرقان وعبد الرحمن طافش منافساتهما في الدورة الآسيوية بلقاء منتخب عمان صاحب الأرض والجمهور، حيث خاض المنتخب أمس تدريبه على الساحل استعداداً للقاء الغد.
وعبر اللاعب خالد العرقان عن أمله بتحقيق نتائج ايجابية في هذه الدورة الأولى التي تشارك فيها فلسطين.