الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح بنابلس تقوم بزيارة ذوي عدد من الأسرى في قريتي سالم و عزموط

نشر بتاريخ: 09/12/2010 ( آخر تحديث: 09/12/2010 الساعة: 19:31 )
نابلس-معا-قامت حركة فتح بنابلس بالتعاون مع المحافظة ووزارة الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني ، بتنظيم زيارة لذوي عدد من الأسرى والمعتقلين في قريتي سالم وعزموط . وقد شارك في الزيارة محمود اشتيه أمين سر حركة فتح وعدد من أعضاء الإقليم وعيسى قراقع وزير شؤون الأسرى والمحررين وعنان الاتيره نائبة محافظ محافظة نابلس ورائد عامر مدير مكتب نادي الأسير وسامر سمارو مدير مكتب وزارة الأسرى .

وتأتي هذه الزيارة في إطار برنامج التواصل مع ذوي الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي ، تكريماً لتضحياتهم وتعبيراً عن التضامن معهم .

وقد أكد قراقع خلال الزيارة على أولوية قضية الأسرى على أجندة القيادة الفلسطينية ، مشددا في هذا السياق على أن لا سلام مع الإسرائيليين قبل الإفراج التام والشامل عن الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين .

من جانبه أشاد اشتيه بنضالات وتضحيات الأسرى ، واصفاً إياهم بالأحرار اللذين ضحوا بحريتهم من اجل أن ينعم شعبهم بالحرية والاستقلال ، وموجهاً التحية لهم على صمودهم وصبرهم ، اللذين يواجهون قسوة الظروف وظلم السجان بكل شجاعة وبسالة وإقدام .

بدورها أكدت الاتيرة على عدالة قضية الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال ، اللذين يعانون من قهر سلطات الاحتلال وسياساته الجائرة بحقهم ، مشدده على ضرورة ان تتحمل المؤسسات القانونية والحقوقية الدولية مسؤولياتها في فضح سياسات المحتل بحق أسرانا الأبطال ونصرة قضيتهم .

من جهته أشار عامر إلى أن هذا الجهد سيستمر ، تكريماً لأسرانا ومعتقلينا ، إلى جانب تنظيم المزيد من الأنشطة والفعاليات التضامنية ، بهدف الإبقاء على قضيتهم حيه جماهيرياً واعلامياً

وفي نهاية الزيارة ، قدمت لذوي الأسرى الهدايا الرمزية والدروع التقديرية