الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع يدعو المسؤولين الفلسطينيين الى مراعاة الحذر في تصريحاتهم حول صفقة تبادل اسرى مرتقبة مع اسرائيل

نشر بتاريخ: 02/08/2006 ( آخر تحديث: 02/08/2006 الساعة: 12:10 )
بيت لحم -معا- دعا النائب عيسى قراقع، مقرر لجنة الاسرى في المجلس التشريعي الفلسطيني، اليوم كافة المسؤولين الفلسطينيين الى مراعاة الدقة والحذر في تصريحاتهم حول صفقة تبادل اسرى مرتقبة مع حكومة اسرائيل.

وقال قراقع في بيان وصل معا نسخة منه ان اصدار تصريحات متناقضة وغير رسمية وفيها تناقض في الارقام ادت الى احداث بلبلة وضغط نفسي كبير لدى اهالي الاسرى، والاسرى انفسهم في السجون، وكثرت الاتصالات من اهالي الاسرى تستفسر عن وجود اسماء ابنائها في الصفقة ام لا, في حين ان اسرائيل تنفي وجود صفقة من هذا القبيل ولا زالت تشن حرب ابادة ضد الشعب الفلسطيني, كذلك نفت اجنحة المقاومة هذه الاخبار.

واضاف قراقع: "اتمنى ان لا تشن حرب نفسية على المعتقلين وزرع توقعات عالية لا تستند الى حقائق رسمية واضحة ولا يحتاج الاسرى الى مزيد من الضغط النفسي الذي يعيشونه داخل السجون".

واكد قراقع على ان الرئيس "ابو مازن" اعلن عن جهود حثيثة تبذل لحل مشكلة الجندي الاسرائيلي مقابل الافارج عن اسرى، ولكن هذه الجهود لا زالت متواصلة ولم تتبلور بشكل نهائي وان من حق الشعب الفلسطيني التمسك باطلاق سراح ابنائه وبناته من السجون مقابل اطلاق الجندي الاسير.

ودعا قراقع الى العمل من اجل حل قضية الاسرى بشكل شامل وجذري وليس جزئي، موضحا ان تكون قضية الاسرى جزء من حل سياسي ووضع جدول زمني بأولويات انسانية يؤدي الى اطلاق سراح كل الاسرى دون استثناء ووقف سياسة الاعتقالات المتواصلة.