الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة العلاقات القومية في م.ت.ف تُكثف اتصالاتها الدولية لوقف العدوان على الشعبين الفلسطيني واللبناني

نشر بتاريخ: 02/08/2006 ( آخر تحديث: 02/08/2006 الساعة: 12:17 )
نابلس - معا- كثفت دائرة العلاقات القومية والدولية في منظمة التحرير الفلسطينية، اتصالاتها الدولية، مع أكثر من ألفين من المنظمات والأحزاب السياسية والنقابية ومؤسسات المجتمع المدني، في مختلف أنحاء العالم، حثتها على التحرك الفوري من اجل وقف العدوان الاسرائيلي على الشعبين الفلسطيني واللبناني .

وقالت دائرة العلاقات القومية في حديث خاص بوكالة "معا" أنها أرسلت رسالة الى كوفي عنان الأمين العام للأمم المتحدة، ثمنت فيها موقفه واستنكاره الأخير للعدوان الإسرائيلي في لبنان ،واعتبرتها من المواقف المشرفة للامين العام في دعم السلام ورفع الظلم عن الشعوب في العالم .

وطالبت الدائرة في رسالتها الى الأمين العام، مجلس الأمن بالوقوف عند مسؤولياته إزاء ما يتعرض له الشعبين الفلسطيني واللبناني من مجازر وجرائم حرب، من اكبر ترسانة عسكرية في الشرق الأوسط.

وفي السياق ذاته وجهت الدائرة نداء الى منظمات المجتمع المدني والأحزاب وقوى السلام في أوروبا ناشدتها بالعمل الفوري مع شعوبها وحكوماتها، من اجل إلزام إسرائيل بوقف عدوانها على الشعبين الفلسطيني واللبناني للحد من قتل المزيد من الأبرياء، والعودة الى طاولة المفاوضات من اجل تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة.

وفي رسالة أخرى وجهتها الدائرة الى قوى السلام الإسرائيلية، دعمتها فيها الى الاستمرار في الخطوات الاحتجاجية التي بدأتها تلك القوى المعارضة للحرب، والى توسيع احتجاجاتها وان تتخذ منحا جماهيريا أوسع من اجل الضغط على حكومة إسرائيل لوقف حربها العدوانية في فلسطين ولبنان .

وحيَت الدائرة موقف جنود الاحتياط الإسرائيليين الرافضين للخدمة العسكرية في الأراضي الفلسطينية واللبنانية.

وأكدت الدائرة ان الوقف الفوري لهذه الحرب المجنونة خطوة للعودة الى طاولة المفاوضات من اجل السلام العادل والشامل في المنطقة .