الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام معرض الكتاب الثاني بكلية العلوم والتكنولوجيا في خانيونس

نشر بتاريخ: 10/12/2010 ( آخر تحديث: 10/12/2010 الساعة: 10:19 )
غزة- معا- اختتمت كلية العلوم والتكنولوجيا بمحافظة خان يونس فعاليات معرض الكتاب الثاني الذي نظَّمته الهيئة الطلابية بالكلية على مدار أيام الأسبوع الذي مضى وبرعاية وزارة الثقافة المقالة.

جاء حفل الختام بحضور د.محمد ساير الأعرج عميد كلية العلوم والتكنولوجيا، أ.محمد الشريف أمين عام المكتبات بوزارة الثقافة المقالة، د.شاكر أبو هربيد نائب العميد للشؤون الإدارية والمالية و رؤوساء الأقسام الأكاديمية والإدارية وموظفي وطلبة الكلية.

وأعرب د.الأعرج عن سعادته البالغة وعن مستوى الرضا للأنشطة المتنوعة والهادفة التي نظمتها الكلية في الفترة الأخيرة و التي تهدف لخدمة الطلبة من جهة وللتشبيك مع مؤسسات المجتمع المدني من جهة أخرى الأمر الذي يؤثر إيجاباً في سمعة و أداء الكلية مقدماً شكره لوزارة الثقافة المقالة لتفضلها برعاية فعاليات المعرض.

بدوره أكد أ.الشريف على أهمية القراءة في الوقت الحالي في ظل تزاحم الكتب والمراجع التي تتحدث عن ثقافتنا وعن ثقافات أخرى ولأننا أمةً مسلمةً علينا أن نركِّز على تثقيف أنفسنا عن طريق القراءة والمطالعة بل ويجب أن نغرس في أبنائنا حب المطالعة على اعتبار أن الثقافة هي التي ستخرج جيل يستطيع مواجهة الظروف الصعبة التي يمر بها شعبنا، كما أن السياسة التي تنتهجها الحكومة الصهيونية لتضليل شعبنا يجب أن تجعلنا حريصين كل الحرص على مواجهتها بالقراءة والمطالعة لنثبت أننا أمةً قادرةً على تحدي الصعاب وتحويلها لسبل نجاح في شتى المجالات.

من جانبه تقدم محمد منصور رئيس الهيئة الطلابية بالكلية بالشكر لوزارة الثقافة المقالة وعمادة الكلية لدعمهما ورعايتهما لمعرض الكتاب الثاني ولجهودها الحثيثة في إنجاح فعاليات المعرض، الأمر الذي من خلال تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة، كما تقدم بالشكر للهيئات والمؤسسات التي استجابت وشاركت في المعرض، مؤكداً تبني الهيئة لتنظيم هذا المعرض بشكل سنوي إضافة إلى أنشطة تنظمها الهيئة لخدمة طلبة الكلية.

يذكر أن الحفل تخلله تقديم شهادات شكر وتقدير لوزارة الثقافة المقالة وعمادة الكلية وللمؤسسات والمكتبات المشاركة في المعرض, كما وزِّعت جوائز على الفائزين في المسابقة الثقافية التي نظمتها الهيئة الطلابية خلال فترة تنظيم المعرض وتم السحب على جوائز قيمة لأصحاب كوبونات الشراء وتوزيع هدايا وكروت شحن الرصيد على الفائزين.