الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدلاساليون صالوا وجالوا وتسيدوا دوري 95

نشر بتاريخ: 10/12/2010 ( آخر تحديث: 10/12/2010 الساعة: 15:20 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري الناطق الإعلامي للاتحاد- تسيد فريق دلاسال القدس دوري مواليد 1995 لكرة السلة، وذلك بعد فوزه بسهولة مساء الخميس على فريق أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور، في اللقاء الذي احتضنته صالة العمل الكاثوليكي ببيت لحم بحضور رئيس الاتحاد خضر ذياب، وعضوي الاتحاد محمد زيادة وماجد بنورة ورئيس لجنة الحكام المركزية ناصر البدرساوي، وجاء اللقاء على النحو التالي:

الربع الأول:
البداية جاءت قوية من الفريقين، مع أفضلية فنية بسيطة للاعبي دلاسال، الذين تميز معظمهم بالطول الفارع على عكس فريق بيت ساحور، وكان الاعتماد واضحا عند السواحرة على اللاعبين عيسى كوكالي مروان قسيس فيما لعب جميع لاعبو دلاسال بنفس الوتيرة مع تألق باسل صادق وباسل جعفور، وانتهى الربع لصالح دلاسال بالنتيجة 15/12.

الربع الثاني:
أصر لاعبو دلاسال على حسم نتيجة المباراة مبكرا، حيث تمكنوا من توسيع الفارق معتمدين على مهارتهم العالية تحت السلة ومستغلين تخبط لاعبي بيت ساحور الذين ظهروا على غير عادتهم، وتمكن الدلاساليون من حسم الربع لصالحهم بالنتيجة 24/15.

الربع الثالث:
لعب فريق دلاسال بطريقة دفاعية أكثر مستغلان الفاست بريك السريع والكرات المقطوعة للسواحرة ووسعوا النتيجة وانهوا الربع لصالحهم 19/7.

الربع الرابع:
انهار السواحرة في هذا الربع مع سيطرة كاملة للاعبي دلاسال الذين صالوا وجالوا في الملعب، وانهوا الربع بالنتيجة 27/12.
لتنتهي المباراة بفوز عريض لدلاسال بالنتيجة 85/46.

الحكام: فؤاد كنعان، مفلح عقل، عنان دراغمة.
سجلها خالد السمحان، ووقتها جوزيف حزبون، 24 ثانية: حسن الخطيب.
المراقب الفني: ماجد بنورة.

بعد ذلك تحدث خضر ذياب رئيس اتحاد اللعبة، هنأ في البداية الفرق الفائزة، وأكد عن أهمية الاهتمام بالفئات العمرية، وقال أنها ستكون رافدا للمنتخب الفلسطيني في المستقبل القريب، وكشف ان الاتحاد يفكر بتنظيم بطولة كأس للفئات العمرية في الموسم القادم، نظرا للمستوى المرتفع التي ظهرت به الفرق خلال هذا الدوري، وحث جميع الاندية على الاشتراك في بطولات الاندية التي تنظم لمثل هذه الفئات.

التتويج:
قام أعضاء منصة الشرف بتتويج فريق دلاسال بكأس وميداليات الدوري، وتم تكريم بيت ساحور بكأس وميداليات المركز الثاني، وفي النهاية جرى تقليد فريقي العمل الكاثوليكي وقلنديا بميداليات المركز الثالث.

اختتام بطولات الاتحاد:
وبهذا يكون الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة قد أسدل الستارة عن كافة بطولاته للموسم 2010، بنجاح كبير، حيث قام خلال العام الحالي بتنظيم بطولات الدوري لكافة الدرجات ابتدأ من الممتازة وحتى الدرجة الثالثة وكذلك جرى تنظيم بطولة الكأس والدوري النسوي، ودوري 93 و95 للفئات العمرية.