الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ القدس ومجلس اللاجئين النرويجي يبحثان سبل التعاون

نشر بتاريخ: 10/12/2010 ( آخر تحديث: 10/12/2010 الساعة: 11:43 )
القدس- معا- بحث محافظ القدس المهدنس عدنان الحسيني ووفد من مجلس اللاجئين النرويجي ضم مدير منطقة الاراضي الفلسطينية كارستن هنسن ومنسقة المشروع داليا عرنكي سبل التعاون المشترك بين محافظة القدس وبين المجلس في برنامج المساعدة القانونية المقدمة للمواطنين الفلسطينيين في محافظة القدس داخل وخارج الجدار.

ورحب المحافظ الحسيني بايجاد اطار تعاون بين المحافظة والمجلس النرويجي يتم بموجبه طرح كافة القضايا ذات الطابع القانوني لمنع الازدواجية في متابعتها ضمن اليات ورؤية قانونية من أجل الحصول على نتائج ايجابية تعود بالمنفعة للمواطنين ولتسهيل وتقليل التكاليف المادية التي تصرف عليها بشكل كبير وتفرضها الحكومة الاسرائيلية علينا دون وجه حق، داعيا المؤسسات الحقوقية الدولية إلى أخذ دورها في مواجهة تلك الاجراءات.

وقد شرح المحافظ الحسيني ماتقدمه اللجنة العليا لادارة ملف القدس وما تقدمه من الدعم المالي والقانوني والهندسي لاصحاب العقارات والاراضي المتضررة من الاجراءات الاسرائيلية التي تهدف الى تغيير التركيبة الديمغرافية بتفريغ وعزل القدس من سكانها وتهويدها بشكل دراماتيكي وسريع.

كما تم بحث تفاصيل الية التعاون المشترك في القضايا القانونية ومتابعتها من قبل محامون مختصون ومراكز ومؤسسات حقوقية مختلفة تهدف الى معالجة قضايا المواطنين.

وقدم المحافظ احصائيات خاصة حول الانتهاكات والغرامات التي فرضتها السلطات الاسرائيلية والمبالغ التي صرفت خلال عام 2010 على تلك القضايا اضافة الى الملفات الخاصة برخص البناء داخل ما يسمى حدود بلدية القدس والدعم المالي المقدم للتنظيم والتخطيط الهيكلي للبناء.