الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس المفتوحة تنظم ندوة حول هيئة سوق رأس المال الفلسطينية

نشر بتاريخ: 10/12/2010 ( آخر تحديث: 10/12/2010 الساعة: 12:46 )
بيت لحم- معا- نظم برنامج العلوم الإدارية والإقتصادية في جامعة القدس المفتوحة ندوة حول هيئة سوق رأس المال الفلسطينية، وذلك في منطقة بيت لحم التعليمية.

وفي بداية الندوة، رحب د.إبراهيم الشاعر، مدير المنطقة التعليمية باسم أ. د.يونس عمرو رئيس الجامعة، بالدكتور بشار أبو زعرور من هيئة سوق رأس المال، وبالأستاذ. شبلي السويطي مساعد مدير برنامج العلوم الإدارية والإقتصادية في الجامعة.

وقال د.الشاعر إن الجامعة ممثلة برئيسها أ.د. يونس عمرو تؤكد دائماً على أهمية مثل هذه الندوات واللقاءات التي تشكل حلقة وصل ما بين الجامعة والمؤسسات والهيئات ذات الإختصاص في المجتمع والوطن، فالهدف ليس تخريج طلاب بشهادات وحسب، وإنما تخريج شباب متنور، مثقف، ملم ّبالواقع الميداني، مطلع على ما يجري فعلياً في الهيئات ذات الاختصاص بإعتبار هذا التواصل جزءاً من الثقافة الكلية التي يجب أن تتشكل لدى كل دارس في نطاق إختصاصه، منوهاً إلى أن هيئة رأس المال الفلسطينية، رغم حداثتها، دائمة التطور، وتشكل مفخرة فلسطينية.

وأضاف د. الشاعر إننا نتطلع إلى أن يكون لنا عملتنا الفلسطينة الخاصة بنا، وأن تكون لدينا القدرة على تأسيس إقتصاد فلسطيني مستقل، قابل للنمو والإنتاجية الفاعلة، وصولاً إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي والتحرر من الإعتماد على الغير.

وتولى د. بشار أبو زعرور الحديث عن الهيئة، موضحاً أن الندوة تأتي ضمن برنامج توعوي للطبة في الجامعات الفلسطينية لأنهم سيكونون المستثمرين في المستقبل، ثم عرف بالهيئة وبنشئتها ومجالات إختصاصها، وأهمية وجودها وعملها، وغيرها من المواضيع ذات العلاقة وعن أهم المؤشرات للقطاعات التي تشرف عليها الهيئة.

وقد حضر الندوة عدد كبير من طلبة برنامج العلوم الإدارية والإقتصادية في منطقة بيت لحم التعليمية واستمعوا إلى المتحدثين بإهتمام بالغ، وقد أثاروا عدداً من التساؤلات حول موضوع الندوة أجاب عنها المتحدثون، وقد عبر الطلبة عن سرورهم بما إستمعوا إليه من توضيحات ومعلومات قيمة من هيئة سوق رأس المال الفلسطينية.

وفي ختام الندوة شكر أ.شبلي السويطي، باسم مدير برنامج العلوم الإدارية والإقتصادية د. يوسف أبو فارة، ممثلي هيئة سوق رأس المال الفلسطينية على المعلومات القيمة وكذلك إدارة منطقة بيت لحم التعليمية على دقة التنظيم وحسن الضيافة.