الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية خريجي بريطانيا تنظم لقاء طلابيا في جامعة بيت لحم

نشر بتاريخ: 10/12/2010 ( آخر تحديث: 10/12/2010 الساعة: 13:13 )
بيت لحم- معا- نظمت جمعية خريجي بريطانيا بالتعاون مع القنصلية البريطانية لقاء طلابيا في جامعة بيت لحم حضره مجموعة من الطلاب والطالبات المهتمين بالمنح الدراسية التي تقدمها بريطانيا في الدراسات العليا، وخاصة منحة "تشيفننج" الممولة من قبل وزارة الخارجية البريطانية ويديرها المجلس الثفافي البريطاني.

وتحدث خلال اللقاء، أعضاء من الجمعية هما عبير المشني المحاضرة في جامعة بيرزيت والتي حصلت على دبلوم من بريطانيا في مجال الاصلاح القانوني وأسامة خليلية الذي تخرج من بريطانيا بعد ان حصل على الماجستير.

وتحدثت المشني عن تجربتها في بريطانيا على المستوى الاكادييمي و الثقافي حيث عاشت في مجتمع متنوع ثقافيا تعيش به العديد من الثقافات في الحرم الجامعي بهدف واحد، هو الحصول على فرص تعليمية مرموقة من افضل الجامعات في العالم.

وقالت ان طبيعة الحياة كانت مناسبة جدا للطلاب، فكانت الموارد الاكاديمية والمراجع متوفرة بشكل كبير بالاضافة لكون المحاضرين من الاسماء الاكاديمية المرموقة مما جعل الطالب يتلقى النظريات العلمية مباشرة من الاكاديميين الذين شاركوا بوضعها.

من جانبه تحدث اسامة خليلية عن تجربته في تقديم الطلبات للحصول على المنحة الدراسية وقدم الملاحظات حول كيفية تقديم طلب ناجح والمتطلبات الاكاديمية للحصول على المنحة.