الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي في نابلس ينظم درس خطبة الجمعة لنزلاء في مركز الإصلاح

نشر بتاريخ: 10/12/2010 ( آخر تحديث: 10/12/2010 الساعة: 16:49 )
نابلس -معا- تم مواصلة البرنامج الديني المشترك بين هيئة التوجيه السياسي والوطني و شرطة المحافظة للنزلاء في مركز لإصلاح والتأهيل.. الإرشاد والتوعية والدروس الدينية التي تحث على التوبة والأخلاق النبيلة والحفاظ على الوطن ونصرته، بالتعاون مع مديرية أوقاف نابلس والتي يلقيها الشيخ نابغ بريك من مديرية أوقاف نابلس وبإشراف دائرة الإرشاد الديني في الهيئة وبالتنسيق مع مفوضية التوجيه السياسي للشرطة.

والقى الشيخ نابغ درس وخطبة الجمعه لها الاسبوع عن الهجره النبويه الشريفة من مكه الى المدينة المنوره والاحتفال بها . وتحدث لهم عن اسبابها والحكمه منها وقال ان للهجرة عند المسلمين معان عميقة في الوجدان والعقيدة، إذ تفصل بين الحق والباطل بالهجرة إلى الله، بالهجرة من الشرك والكفر إلى الإسلام، وبذلك تعد الحد الفاصل بين عوائد المجتمع الجاهلي ونظامه وتأسيس دولة الإسلام بالمدينة المنورة. ولذلك كله بدأ التأريخ الهجري او تقويم هجري عند المسلمين انطلاقا من سنة الهجرة النبوية من مكه إلى يثرب التي أصبحت بعد ذلك تسمى المدينه المنوره.

واضاف الشيخ نابغ :"ان الطلوب منا ونحن نعيش هذه المناسبه ان نتذكر الله تعالى وان نعزم النيه على التوبه الصادقه والمغفرة والمسارعه لترك المعاصي والاثام وان نتعاضد ونتماسك وان نحب وطننا وان نعمل على استقراره وبناءه وان نلتف حول قيادتنا وعلى راسها السيد الرئيس ابو مازن" .

كما التقى المرشد الديني الرائد زكريا زيدان مع ضباط وافراد مركز شرطة تل وتحدث لهم التواصل الحسن والتعامل الجيد واهميتهما في كسب ثقة الواطنين وتعاونهم . وقال ان التواصل بين رجل الامن والمواطن هو كعملية يتضمن المشاركة أو التفاهم حول ترسيخ الامن والاستقرار وفق القانون وسيادته والعمل معا من اجل الحد من الجريمع والاعتداء على القانون وهذا يتطلب سلوكا وافكارا... وديننا الحنيف يدعونا الى الى التحصن بالقيم والاخلاق النبيله بسلوكنا وتعاملنا وهذا يجب ان يتجسد في عملنا وتعاملنا من خلال انضباط مثالي والتزام تام بالتعليماتواخلاص مطلق للقائد والقانون ".

وفي نفس السياق التقى منال حامد ابو رعد من التوجيه السياسيفي نابلس بضباط وافراد شرطة مركز شرطة بيت فوريك، حيث تحدث لهم عن الصبر والتحمل وفائدتهما في العمل الامني وقال ان الصبر على صعوبة العمل ومشاقه من أهم الصفات الواجب توفرها في رجل الامن لطبيعة مهامه التي تتطلب الكثير من الجهد والمجهود سواء في تادية العمل او في التعامل فالصبر مفتاح للفرج واحدى العوامل الاساسيه للنصر والنجاح . وعنوانه طول النفس وسعة الصدر وضبط الاعصاب ويتاتي من خلال الانضباط والتدريب التواصل والفهم الحقيقي لرسالة رجل الامن النبيله .