الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي تتفقد المركز الطلائعي في نادي الخضر

نشر بتاريخ: 10/12/2010 ( آخر تحديث: 10/12/2010 الساعة: 14:49 )
بيت لحم - معا - اللجنة الاعلامية - زارت وزيرة الثقافة الفللسطينية سهام البرغوثي نادي شباب الخضر واطلعت على الية العمل في المركز الثقافي ألطلائعي .

وكان في استقبال الضيفة الوزيرة كل من خليل العموري رئيس نادي الخضر ، رمزي صلاح رئيس بلدية الخضر ، حسين موسى نائب الرئيس ، حسين عبد الله المدير الإداري لنادي الخضر والمشرف الثقافي ياسر الزياح وعدنان جوده امين السر للنادي بالإضافة إلى العشرات من أهالي البلدة من بينهم النسوة.
ورحب رئيس النادي العموري بالوزيرة مؤكدا لها على الارتباط الوثيق ما بين الرياضة والثقافة ، حيث أصبحت رياضتنا السفير الحقيقي لقضيتنا الفلسطينية من خلال الحراك الرياضي الذي خلقه الباشا اللواء جبريل الرجوب الذي استطاع ان يصل بالرياضة الفلسطينية إلى أوجها .

وقال : من هذا التجمع الأخوي نطير أسمى آيات التهاني والتبريكات لباني رياضتنا ابا رامي ونقول له الحمد لله على سلامتك وننتظرك لتكون بيننا .
وأشار العموري إلى أنهم في نادي الخضر يولون الجانب الثقافي الاهتمام الأكبر ، من خلال حرصهم على تأسيس مركز ثقافي وطلائعي والتحاق كوكبة من الطلائع به.

ان زيارتكم اليوم لنا تحمل معها الكثير من المعاني والتقدير ، وتعتبر هذه الزيارة تاريخية لنادي الخضر ، لان المألوف زيارة وزير رياضة ، لكن وجودكم اليوم بيننا لتأكيد واضح على ترابط كافة المعادلة في حياة الشعب الفلسطيني ، وتأكيدا منكم على بذل قصارى الجهد للرقي بالمستوى الثقافي .
معالي الوزيرة الحضور الحضور الكرام :

وخاطب العموري الوزيرة قائلا : إن وجودكم في هذا المبنى العائد لاستاد الخضر تأكيدا منكم على التحدي كل الغطرسة الاحتلالية المتمثلة بالانتهاكات اليومية ، والذي لا يبعد سوى أمتار قليلة عن جدار الضم العنصري.

من جانبها اثنت الوزيرة البرغوثي على الدور الكبير لنادي الخضر في الاعتناء الكبير بالجانب الثقافي وهو ما شاهدته على ارض الواقع من خلال الرسومات والفقرات الفنية وغيرها وهذا من دوره تعزيز القيم وتقديم المعرفة.

واشادت بالجهود الجبارة لصاحب الفضل الكبير في تطوير ونهوض الرياضة الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب ، متمنية له السلامه بعد الوعكة الصحية التي المت به.

وشددت البرغوثي على اهمية ترسيخ القيم التطوعية والحفاظ على التراث الثقافي مؤكدة انهم في وزارة الثقافة يعملون على الاعتناء بالمؤسسات الثقافية احدى الاولويات في نضالنا الفلسطيني وكذلك اداة للتنمية الشاملة ولمستقبل افضل .

واشارت الى ان الثقافة تحافظ على النسيج الاجتماعي وعلى التراث والهوية الفلسطينية نحو بناء مجتمع حضاري لافتى انهم يحرصون على احتضان كل الابداعات من اجل الديمومه والوصول الى النجومية.

واكدت ان الحكومة الفلسطينية في برنامجها تعطي الاهمية للجانب الثقافي حيث لا يمكن ان يكون لنا مستقبل بدون ثقافة وحضارة .
وتخلل اللقاء تقديم فقرة للدبكة من قبل فتيات مركز الطلائع .

وقدم رئيس النادي درعا تقديريا للوزيرة .كذلك قدم الرسام سامي الشولي للوزيرة صورتها التي قام برسمها .

بعد ذلك قامت الوزيرة البرغوثي برفقة رئيس النادي واعضاء الهيئة الادارية بجولة في المركز الطلائعي حيث قدمت لها فلسطين صلاح شرحا حول الية العمل ما يقدمه المركز من خدمات للملتحقين به.

بعدها اقيم على شرف الوزيرة حفلة عشاء في منزل رئيس النادي .