الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحر يبحث مع ازوي اخر المستجدات في الساحة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 10/12/2010 ( آخر تحديث: 10/12/2010 الساعة: 20:14 )
غزة- معا - التقى وفد المجلس التشريعي الفلسطيني برئاسة الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس الذي يزور الجماهيرية الليبية مساء اليوم بالدكتور محمد بلقاسم إزوي أمين مؤتمر الشعب العام (البرلمان)، وذلك في مقر البرلمان الليبي بالعاصمة الليبية طرابلس.

وشارك إلى جانب د. بحر النواب: د. يونس الأسطل ود. عبد الرحمن الجمل ود.محمد شهاب وجميلة الشنطي خلال اللقاء الذي استمر ما يزيد عن ساعتين.

وتناول اللقاء آخر تطورات ومستجدات القضية الفلسطينية في ظل التحديات التي تواجهها إقليميا ودوليا.

وأشاد د. بحر بالدور الليبي في خدمة ومناصرة القضية الفلسطينية، مؤكدا أن الفلسطينيين يقفون وقفة رجل واحد في وجه محاولات التصفية والاستهداف لقضيتهم الوطنية.

ودعا بحر خلال اللقاء القيادة الليبية "للضغط على السلطة في رام الله من أجل إجبارها على الرضوخ لمقتضيات المصالحة الوطنية الداخلية والتوقف عن الارتهان للأجندة الخارجية"، مشددا على ضرورة بلورة جهد عربي قوي وفاعل من أجل تقوية الموقف والوضع الفلسطيني .

وأشار نواب المجلس التشريعي إلى ضرورة تعزيز العلاقات البرلمانية بين المجلس التشريعي ومجلس الشعب العام الليبي لما فيه مصلحة الشعبين الفلسطيني والليبي، مؤكدين أن ليبيا تستطيع لعب دور قوي ومؤثر بهدف إسناد شعبنا الفلسطيني وقضيته في ظل التكالب الدولي ضد الفلسطينيين.

من جهته شكر د. أزوي رئيس البرلمان الليبي وفد المجلس التشريعي الزائر، مؤكدا على ضرورة تطوير العلاقات البينية بين البرلمان الليبي والبرلمان الفلسطيني.

وشدد أزوي على الموقف الليبي الداعم بقوة للأشقاء الفلسطينيين في ظل المحن المتلاحقة التي تعصف بهم، مؤكدا أن ليبيا لن تتوانى عن تقديم كل أشكال الدعم والنصرة للفلسطينيين في مواجهة الحصار والعدوان الاسرائيلي مهما كانت الظروف.

وقدم رئيس البرلمان الليبي لوفد التشريعي درع مجلس الشعب العام الليبي تقديرا لجهد المجلس في تعزيز الحياة الديمقراطية الفلسطينية، فيما قدم وفد المجلس التشريعي درع المجلس لرئيس البرلمان الليبي تقديرا للدور الليبي في خدمة القضية الفلسطينية.