الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيتي سعادة تتوج بكأس فئة المبتدئين في بطولة الاردن لسباقات السرعة

نشر بتاريخ: 10/12/2010 ( آخر تحديث: 10/12/2010 الساعة: 22:50 )
الاردن-العقبة- معا- محمد ابو عرام- مندوبا عن سمو الامير فيصل بن الحسين، رئيس اللجنة الاولمبية الاردنية ورئيس هيئة مديري نادي السيارات الملكي ،توج المهندس عامر البشير نائب امين عام امانة عمان الكبرى ونائب سمو الامير فيصل، وعلي كريشات قائم باعمال محافظ محافظة العقبة، وخالد قدورة رئيس اتحاد رياضة السيارات والدراجات النارية الفلسطيني أبطال بطولة الاردن لسباق السرعة لموسم 2010 بعد منافسة قوية بين المتسابقين الذين شاركوا في سباق العقبةن الجولة الخامسة والاخيرة من بطولة الاردن لسباقات السرعة.

وشارك في بطولة الاردن لسباقات السرعة 70 متسابقا ومتسابقة، منهم 50 متسابق من عمان و15 متسابق من العقبة 5 متسابقين من فلسطين وبعد منافسة قوية بين المتسابقين تمكن البطل باركيف شاديان من نيل لقب بطل ابطال الاردن لموسم 2010 في زمن 1:39:90 على متن سيارة من نوع اوستن هيلي المتخصصة في سباقات السرعة، ويترك الوصافة للبطل ايمن النجار على متن سيارة ميتسوبيشي لانسر AVO5 بزمن 1:41:10 فيما نال بطل بطولة فلسطين المتسابق الاردني حسام سالم على المركز الثالث على متن تيوتا كورولا بزمن 1:44:50.

وتمكن المتسابق الفلسطيني ماهر البشتاوي من الحصول على بطل الفئة السابعة ليتوج بكاس المجموعة على متن سيارة BMW، في حين تمكنت المتسابقة الفلسطينية بيتي سعادة من الحصول على المركز الاول لفئة المبتدئين، وحلت في المركز الثاني على فئة السيدات بعد منافسة قوية بينها وبين المتسابقة الاردنية عبير بلطيخي، التي بدورها تمكنت من الحصول على المركز الاول بفارق بسيط من أجزاء الثانية "33 جزء من الثانية"، وتنال المتسابقة نور داوود على المركز الثالث لفئة السيدات.

حيث تمكن سعادة من قطع المسافة بزمن 2:03:32 على متن سيارة غولف GTI، بينما قطعت البطلة الاردنية عبير المسافة في زمن 2:02:73 على متن سيارة من نوع ميني كوبر المطورة والمخصصة لسباقات السرعة.

في حين نال المتسابق ماهر البشتاوي على المركز الاول للفئة المخصصة عن فلسطينن ولم يتمكن صرصور من الحصول على مراكز متقدمة بسبب الاخطاء الفنية التي وقع فيها المتسابق وارتكابة بولنتي في اكثر من مرة.

في حين لم يتمكن المتسابق ابراهيم البجة من الحصول على مراكز متقدمة كونة اشترك مع المتسابقة نور داوود في قيادة مركبة الاخيرة من نوع BMW التي وجد فيها خلل ميكانيكي حاول المتسابقان تفادي الخلل الا انه كلفهما، قطع المسافة في زمن اعلى من الزمن المطلوب.

وخلال حفل التتويج اشاد المهندس عامر البشير بالمتسابقة الفلسطينية بيتي سعادة في طريق قيادتها للسيارة وحصولها على المركز الاول على فئتها وعلى المركز الثاني على فئة السيدات، وامتلاكها للجرأة والشجاعة، ومنافستها الواضحة للبطلة عبير بلطيخي رغم ان المتسابقة الاردنية تمارس رياضة السيارات منذ اكثر من 15 عام.

وفي نهاية الاحتفال سلم خالد قدورة رئيس الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات درع تقديري لسمو الامير فيصل تسلمه نيابة عنه عطوفة المهندس عامر البشير، كما أهدى قدورة نائب امين عام امانة عمان ونائب سمو الامير فيصل درعا تقديريا.

وأقام المهندس عامر البشير مأدبة عشاء مساء امس على شرف الفريق الفلسطيني المشارك في بطولة الاردن لسباقات السرعة بحضور الزملاء الاعلاميين الاردنيين والشركات الراعية للبطولة.

وخلال حفل العشاء شكر قدورة الشعب الاردني على حسن الضيافة، كما شكر عطوفة المهندس عامر البشير على الجهد المبذول من قبلة وتسهيل مهمة دخول الوفد الفلسطيني الى الاراضي الاردنية وبسيارات المتسابقين.

ووجهة قدورة دعوتة للنادي الملكي من أجل المشاركة في جولات بطولة فلسطيني لسباقات السرعة لموسم 2011 اضافة الى دعوته لفريق الدراجات النارية من أجل تأكيد المشاركة في بطولة الشرق الاوسط لسباقات الدراجات النارية التي ستقام خلال شهير نبيسان من العام المقبل على ارض مدينة اريحا وبمشاركة 6 دول عربية هي البحرين وقطر والامارات والسعودية وتونس والمغرب.

وتمنى قدورة بأن يكون هناك تبادلية في المشاركة بين المتسابقين الاردنيين والفلسطينين خلال موسم 2011 سواء في الاردن او فلسطين.