الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رسالة دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الثانية في مسقط

نشر بتاريخ: 10/12/2010 ( آخر تحديث: 10/12/2010 الساعة: 20:51 )
غزة- معا- محمد العمصي- تواصلت مشاركة فلسطين في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية الثانية التي تستضيفها العاصمة العمانية مسقط خلال الفترة من 8-16 الجاري، حيث خاضت مساء اليوم منتخبات كرة القدم وكرة الطائرة الشاطئية لقاءات هامة وصعبة.

وحقق كرة الطائرة الشاطئية الذي مثله اللاعبين خالد العرقان وعبد الرحمن طافش من تحقيق فوزاً هاماً وكبيراً على عمان في أولى مبارياته الآسيوية بالدورة بنتيجة شوطين نظيفين بالنتائج (21/19 ) و (22/20).

ويعتبر الفوز الأول لمنتخب الطائرة الوطني انجازاً كبيراً كونه يأتي ضمن أول مشاركة له آسيوية على الإطلاق، ومن جهة أخرى تحقيق الفوز على بطل النسخة السابقة في خماسي كرة القدم الشاطئية، إضافة إلى هزيمة صاحب الأرض والجمهور ومستضيف الدورة.

وقال سعد الله أبو عيطة مدرب منتخب كرة الطائرة المتواجد في مسقط أن الفوز على عمان كان صعباً، حيث تقدمت عمان في الشوط الأول علينا بنتيجة (14/7) وتماسكنا واستطعنا من تعديل النتيجة حتى حسمنا الشوط الأول لصالحنا بنتيجة (21/19) حيث كان نجم الشوط الأول اللاعب عبد الرحمن طافش بمساعدة ومساندة خالد العرقان صاحب الخبرة والقوة.

وأشار أبو عيطة إلى أن الجماهير الكبيرة التي شدت من أزر منتخبها عمان لم تحول من فوز الوطني ، حيث كانت مؤازرة كرة القدم والبعثة الفلسطينية لها معاني كبيرة في نفوس اللاعبين ، حيث بدأ الشوط الثاني يشكل متوازن واستطعنا من التقدم على الفريق العماني (17/14) وتقدمنا فى ثلاثة مناسبات (19/18) ، (20/19) إلى أن انتهى الشوط الثاني لصالحنا (22/20).

واعتبر أبو عيطة فوز المنتخب الوطني لكرة شواطئ الطائرة انجاز كبير في أول مشاركة آسيوية، مشيداً في الوقت ذاته بالروح القتالية العالية التي تمتع بها اللاعبين العرقان الذي كان نجماً حقيقاً في الشوط الثاني وبالمباراة .

من ناحية أخرى يخوض منتخب كرة الطائرة الشاطئية الوطني لقاءه الثاني يوم الاحد أمام الصين تايبيه، على ان ينهى مشاركاته في الدور الأول بلقاء سيرلانكا في الثالث عشر من الشهر الجاري، حيث يتطلع المنتخب الوطني للتأهل إلى الدور الثاني في اللقاء القادم بعيداً عن الانتظار للمباراة الثالثة بالرغم من التصنيف الشاسع حيث تم تصنيف سيرلانكا بالمرثية الأولى على المجموعة وعمان في المرتبة الثانية والصين تايبيه في المرتبة الثالثة وأخيرا في المركز الرابع فلسطين في القرعة التي أجريت ، كون فلسطين لم تشارك فى الدورات الشاطئية الآسيوية من قبل.

خماسي الشواطئ يخسر بصعوبة أمام الصين
وخسر المنتخب الوطني للكرة الخماسية الشاطئية عصر اليوم بصعوبة بالغة لقاءه الثاني أمام الصين تايبيه بنتيجة (5/4)، بعد أن سجل خسارة أولى أمام البحرين بهدفين دون رد.

ولعب الوطنى بتشكيلة مكونة الحارس إسماعيل المدهون وأمامه صائب جندية وحمادة شبير وفى المقدمة سامى سالم وهاني المصدر، حيث سجل للوطني حمادة شبير هدفين وسامي سالم مثلهما، فيما كان الصين متقدماً مع بداية انطلاق المباراة بهدفين دون رد.

وسجل حمادة شبير برأسه أول الأهداف والثاني من ضربة جزاء، ليخسر الوطنى بصعوبة لقاءه الثاني امام الصين تايبيه.

وعقب عماد هاشم المدير الفني على نتيجة الخاسرة أمام الصين بالقول: لعبنا مباراة كبيرة جداً، كان الفوز في متناول أيدينا ، ارتكبنا بعض الأخطاء وهي التي سجل منها بعض الأهداف، لكننا في المحصلة أدينا مباراة رائعة مشرفة وكنا الأقرب إلى الفوز.

أضاف: مشاركتنا في هذه الدورة جاءت كبيرة وقوية، وأتوقع مستقبلا كبيراً لكرة الشواطئ الفلسطينية إذا ما لقيت الاهتمام الكبير بعد النتائج الايجابية التي تحققت في المشاركة في هذه الدورة.