الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

250 اصابة في احداث شغب عقب مباراة الوحدات والفيصلي

نشر بتاريخ: 10/12/2010 ( آخر تحديث: 11/12/2010 الساعة: 00:55 )
بيت لحم- معا- أصيب 250 من جماهير الوحدات منهم 25 من عناصر الدرك في استاد الملك عبد الله الثاني في القويسمة شرقي العاصمة الاردنية عمان، إثر التدافع وانهيار الشبك الفاصل بين المدرجات والملعب بعد انتهاء مباراة الوحدات والفيصلي في دوري المحترفين الاردني لكرة القدم مساء الجمعة.

وقال موقع "خبرني" انه ووفق شهود عيان، "فقد انهار شبك الملعب بعد انتهاء المباراة إثر تدافع أنصار الوحدات بعد محاولة قوات الدرك إخراج مشجعين من الملعب، كما شوهدت سيارات الأسعاف تنقل المصابين إلى المستشفيات المجاورة".

واضاف الموقع "في تطور لاحق امتدت اعمال الشغب الى الاحياء المجاورة لستاد الملك عبدالله في القويسمة فشهدت الازقة تراشقا بالحجارة واطلاقا للغاز المدمع" .

واشار الموقع الى "اصابة الصحفي شادي سمحان لاعتداء من قبل قوات الدرك اثناء تأدية واجبه المهني واقتيد الى احد الزنزانات".

وقالت وكالة انباء "اجبد" الاردنية انه ووفق مصدر طبي من مستشفى البشير فقد وصلهم أكثر من 70 مصابا تم نقلهم الى مستشفى البشير والهلال الأحمر من قبل رجال الدفاع المدني وسيارات المواطنين.

وأكد المصدر الطبي ان المصابين يعانون من كسور ورضوض مختلفة فيما لا زالوا في قاعات وغرف مستشفى البشير دون رعاية طبية بسبب عدم توفر الأسرة الكافية.

جدير بالذكر ان لقاء الجمعة بين الفريقين انتهى بفوز الوحدات بهدف دون رد جاء عن طريق اللاعب حسن عبد الفتاح في الدقيقة 20، وبهذا حافظ الوحدات على تصدره في الترتيب العام برصيد 31 نقطة فيما تجمد رصيد الفيصلي عند 23 نقطة.