الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة الفلسطينية تبدأ باستخدام رادارات لرصد سرعة المركبات على الطرق

نشر بتاريخ: 10/12/2010 ( آخر تحديث: 11/12/2010 الساعة: 00:29 )
رام الله- معا- بدأت الشرطة الفلسطينية، مؤخرا باستخدام جهاز الرادار لمرقبة سرعة المركبات داخل المدن الفلسطينية، في اطار جهودها من اجل الحد من حوادث السير وضبط حركة المركبات على الطرقات وفق السرعة المسموح بها.

ويعتبر استخدام الرادارات لقياس سرعة المركبات هي المرة الاولى التي تعتمدها شرطة المرور داخل المدن، حيث يتوقع ان تساهم هذه الخطوة في رفع كفاءة شرطة المرور في ملاحقة المخالفين لقواعد السير على الطرقات ما يساهم في الحد من حوادث الطرق التي شهدت ارتفاعا ملحوظا في الاشهر الماضية.

ويعتمد جهاز الرادار على امواج اشعة ليزر لتصوير المركبات التي تسير على الطرقات وتحديد سرعتها ، ما يمنح طواقم الشرطة القدرة على توثيق المعلومات الخاصة بسرعة المركبات وتحرير المخالفات بحق السائقين الذين يتجاوزا السرعة المسموح بها على الطرقات الرئيسية.

وحسب سجلات الشرطة فان 17 مواطنا لقوا حتفهم خلال الشهرين الماضيين جراء حوادث السير على الطرقات، في حين اصيب 1151، مواطنا في 822 حادث سير وقعت في الفترة ذاتها وجرى رصدها من قبل الشرطة.

وقال نائب مدير شرطة المرور الرائد ابو زنيد ابو زنيد، ان استخدام الرادارات جاء بناء على توجهات قائد عام الشرطة الفلسطينية اللواء حازم عطا الله من اجل ضبط سرعة حركة المركبات على الطرقات على امل ان يساهم في الحد من حوادث الطرق وتعزيز التزام السائقين بقواعد السير السليمة على الطرقات وحماية ارواح المواطنين.