الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسيرة ابو غلمي تؤكد استمرارها خوض الاضراب بعد منعها من رؤية شقيقتها

نشر بتاريخ: 11/12/2010 ( آخر تحديث: 12/12/2010 الساعة: 16:47 )
سلفيت- معا- أكدت الأسيرة لينان أبو غلمي إصرارها على مواصلة إضرابها عن الطعام الذي خاضته يوم الخميس الماضي، عندما تم إحضار الأسيرات الـ16من سجن الدامون إثر اندلاع الحريق بجبل الكرمل وعدم السماح لها برؤية شقيقتها تغريد التي جاءت من سجن الدامون.

وأوضحت الأسيرة أبو غلمي، أن من حق أي أسير بالانضمام إلى إطاره السياسي، وبناءً على مفاوضات بدأت منذ شهر أوقفت لينان إضرابها على أساس الموافقة على نقلها.

من جانبها، أكدت الناشطة بقضايا الأسرى وعضو الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى ميسر عطياني، والتي تربطها علاقة عائلية مع الأسيرة لينان، أنها قد تسلمت رسالة شفوية، عن طريق المحامي سامر سمعان الذي قام بزيارة الأسيرة أبو غلمي في سجن هشارون، أنها ستخوض الاضراب للإلتقاء بشقيقتها تغريد وانضمامها إلى رفيقاتها.

وأضافت الناشطة عطياني، أن الأسيرة أبو غلمي لم يسمح لها بالإلتقاء بشقيقتها تغريد عندما تم نقل الأسيرات من سجن الدامون إلى هشارون ولا حتى السماح لها بالحديث معها، وقد تقدمت بطلب من خلال المحامين للموافقة على نقلها إلى الدامون بعد إعادة الأسيرات إلى سجن الدامون، إضافة إلى رفض إدارة السجون طلب لقائها بشقيقها الأسير عاهد أبو غلمي المحكوم مدى الحياة.

وقالت عطياني، أن الأسيرة لينان أبو غلمي أبلغت المحامي أن يبلغ والدتها الحاجة أم محمد، بعدم القدوم لزيارتها بسبب منعها من الزيارة عقابا لإضرابها.

بدوره أكد المحامي سامر سمعان، أن يوم الأحد القادم ستكون جلسة استئناف للقرار الإداري بحق الأسيرة لينان.

يذكر، انه تم اعتقال الأسيرة لينان وشقيقتها تغريد، وابن شقيقها ليث وأبناء أخوالها هاني وحمادة بتاريخ 15/7/2010، ولم يكن قد مضى على الإفراج عنها عام، حيث تحررت بشهر أكتوبر لعام 2009 اثر صفقة العشرون أسيرة، اللواتي تم تحررهن بعد قضائهن خمس سنوات بالمعتقل من أصل حكم بست سنوات.