الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزهار يتفقد مراكز الإصلاح والتأهيل في غزة

نشر بتاريخ: 11/12/2010 ( آخر تحديث: 11/12/2010 الساعة: 09:55 )
غزة-معا- قام محمود الزهار عضو المجلس التشريعي الفلسطيني وعضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، بزيارة إلى الإدارة العامة لمراكز الإصلاح والتأهيل لتفقد أحوال النزلاء في هذه المراكز.

وكان في استقبال الزهار، العقيد كمال أبو ندى رئيس حملة كرامة المواطن وهيبة الشرطي، والمقدم ناصر سليمان مدير عام مراكز الإصلاح والتأهيل بالشرطة المقالة، والمقدم معتز الخالدي مدير العلاقات العامة والنقيب ناريمين عدوان مديرة الشرطة النسائية.

وتأتي هذه الزيارة، في إطار فعاليات حملة "كرامة المواطن وهيبة الشرطي"، التي أطلقتها وزارة الداخلية والأمن الوطني المقالة، وكذلك للقيام بجولة تفقدية لمراكز الإصلاح والتأهيل حيث قام بزيارة سجن غزة المركزي "الكتيبة"، وتفقد كافة أحوال النزلاء المعيشية والقانونية والقضائية.

خلال الجولة، قام الزهار بمقابلة عدد من النزلاء في جميع الغرف، واستمع إلى مشاكلهم ومطالبهم،واعدا بحل كافة هذه المطالب بالتنسيق مع وزير الداخلية المقال والجهات القضائية المختصة.

كما تفقد الزهار، سجن النساء وقام بتوزيع مبالغ مالية للمحتاجين من النزلاء، بما يقارب 5000 شيكل، بصفته القانونية كعضو في المجلس التشريعي.

وعلى هامش الزيارة، شكل الزهار لجنة مكونة من المقدم ناصر سليمان مدير ادراة مراكز الإصلاح والتأهيل، والعقيد كمال أبو ندى رئيس حملة كرامة المواطن وهيبة الشرطي، والنقيب ناريمين عدوان مديرة الشرطة النسائية، ومدير التفتيش القضائي في النيابة العامة لدراسة متطلبات النزلاء من النواحي القانونية والمعيشية.

في نهاية الزيارة، أكد الزهار أنه سيكون هناك جولات متتابعة لزيارة كافة مراكز الإصلاح والتأهيل، تحقيقا لشعار "لن يكون هناك أي مظلمة للنزلاء في السجون في قطاع غزة".

بدوره، رحب المقدم ناصر سليمان بهذه الزيارة، واعتبرها زيارة مهمة من عضو في المجلس التشريعي الفلسطيني، وشخصية سياسية بارزة، لما لها من أهمية في تأكيد اهتمام المجلس التشريعي والشخصيات السياسية بتفقد أحوال النزلاء والاستماع إلى مطالبهم.

ودعا سليمان، كافة أعضاء المجلس التشريعي والشخصيات السياسية، إلى القيام بمثل هذه الزيارات.