الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فريق طبي تشيلي يجري عددا من الجراحات التجميلية للأطفال في الخليل

نشر بتاريخ: 11/12/2010 ( آخر تحديث: 11/12/2010 الساعة: 10:27 )
الخليل- معا- أجرى فريق طبي تشيلي، الاسبوع الماضي في مستشفى عالية في مدينة الخليل، عددا من الجراحات التجميلية التصحيحية للاطفال.

وكان الفريق، بقيادة الطبيبة الجراحة كارمن جلوريا موروفيك، بالاضافة الى ماريا انجليكا دياز، كارلا فلورين فيلر، وكلوديا فيدال توسكانيني.

وتعتبر هذه المرة، هي الاولى التي يقوم بها وفد تشيلي طبي تجميلي بزيارة فلسطين.

وقد أعرب الوفد، عن سعادته للمجيئ الى فلسطين، مبديا اعجابه بما لمسه من كرم الضيافة، والتعاون من قبل الطاقم الطبي المحلي في مستشفى عالية الحكومي، ووعد بتكرار الزيارة من خلال الجمعية.

المدير التنفيذي للجمعية ستيف سوسبي، أعرب عن رضاه عن النتائج الجيدة للعمليات الجراحية، مشيرا الى أن الجمعية تعمل بكل جهد لإحضار الوفود المتميزة للعمل في فلسطين، من أجل الإرتقاء بمستوي الطواقم المحلية، وتبادل الخبرات مع الطواقم الزائرة، مما ينعكس إيجابا على الخدمة الطبية المقدمة لأطفالنا في الوطن.

وتأتي هذه العمليات، كثمرة تعاون مشترك بين السفارة التشيلية في رام الله، وجمعية إغاثة أطفال فلسطين ووزارة الصحة الفلسطينية.

يشار الى أن، جمعية اغاثة اطفال فلسطين، كانت قد عملت في السنوات القليلة الماضية، مع طواقم مختلفة من التشيلي، لتزويد الاطفال بخدمات جراحيه متخصصة وتدريب الطواقم المحلية.