الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاوقاف المقال يندد اقتحام المستوطنين باحات المسجد الاقصى المبارك

نشر بتاريخ: 11/12/2010 ( آخر تحديث: 11/12/2010 الساعة: 11:58 )
غزة-معا- ندَّد وزير الأوقاف والشؤون الدينية ورئيس لجنة القدس بالحكومة المقالة طالب أبو شعر، باقتحام عشرات المستوطنين لباحات المسجد الأقصى المبارك، بهدف تأدية طقوسهم التلمودية، وزعزعة نفوس المسلمين المصلين داخل الحرم، محذراً من خطورة انتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق القدس والأقصى بين الحين والآخر.

واعتبر أبو شعر، أن هذه الممارسات تدفع بالفلسطينيين عموماً والمقدسيين خصوصاً، نحو الدفاع عن مقدساتهم، كما أنها تزيد من تشبث المواطنين في ديارهم وتمسكهم وانتمائهم لمعتقداتهم وهوياتهم المقدسية التي يظن العدو أنه يستطيع طمسها ومحوها وفق مساعيهم ومخططاتهم التهويدية الفاشية.

كما أشادابو شعر، بصمود وثبات المواطنين المقدسيين الذين تصدوا لأولئك المستوطنين أثناء اقتحامهم الأقصى، حيث رفعوا أصواتهم بالتكبير وإعلاء كلمة الحق التي تخيف الاحتلال وترمي بهيبته المزعومة إلى منخفضات الحضيض والانحدار.

وناشد وزير الأوقاف بالمقالة، زعامات وقادة الأمة العربية والإسلامية والمجتمع الدولي وخص بالذكر المؤسسات والمنظمات الحقوقية والإعلامية، بضرورة محاكمة الاحتلال وفضح ممارساته، التي باتت واضحة وضوح الشمس على الملأ حتى يتسنى للمقدسيين العيش بعزة وكرامة مثلهم مثل باقي الشعوب.