الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طواقم الجراحة التجميلية الامريكية تعالج الاطفال في جنين وطولكرم

نشر بتاريخ: 11/12/2010 ( آخر تحديث: 11/12/2010 الساعة: 12:52 )
جنين- معا- في الاسبوع الاول من الشهر الجاري قامت جمعية إغاثة أطفال فلسطين بإرسال وفود أمريكية تجميلية الى مدينتي جنين وطولكرم لمدة اسبوع متخصصة بالجراحة التجميلية والترميمية للاطفال وخاصة للحروق والتشوهات الخلقية لمنطقة الوجه.

جاء ذلك بالتعاون مع مؤسسة "سمايل ترين" في أمريكا، وهي مؤسسسة أمريكية غير ربحية والتي تقوم بالعمل على مشكلة الشفة الارنبية وتشوهات سقف الحلق بالعالم النامي.

وكان طاقم الجراحة التجميلية في منطقة جنين بقيادة الجراحة الامريكية ليبي ويلسون من كاليفورنيا، والتي قامت بالقدوم سابقا من خلال جمعية إغاثة أطفال فلسطين، بالاضافة الى طبيب التخدير القادم من هاواي الدكتور وينستون أوتا.

وطاقم الجراحة التجميلية لمنطقة طولكرم كانت بقيادة الجراح جون فان الست من منطقة شمال كارولاينا، وفني التخدير كارن وينتورث من كنتاكي والممرضة سيندي فان الست من كارولاينا.

ولقد قام هذا الطاقم بالعمل بالسنوات القليلة الماضية في مستشفى ثابت ثابت الحكومي في منطقة طولكرم لإجراء عمليات الشفة الارنبة وسقف الحلق المفتوح.

رئيس مجلس إدارة الجمعية أيمن المصري أعرب عن سعادتة من نتائج العمليات التي أجراها الوفدين في جنين وطولكرم، وأضاف أن الطواقم المحلية في مستشفيات جنين و طولكرم قامت بجهد مميز و عملت لساعات طويلة من أجل إنجاح المهمة الإنسانية للوفدين.

الجدير بالذكر ان جمعية إغاثة أطفال فلسطين هي جمعية طبية خيرية غير ربحية ولقد قامت بالتعاون مع مؤسسة سمايل ترين لمعاجة التشوهات الشفة الارنبية وسقف الحلق المفتوح في فلسطين بالاضافة الى طواقم مستقبلية في السنة القادمة.