الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب أبو شمالة يدعو لإقالة مدير الصليب الأحمر في قطاع غزة بسبب عدم قيامة بالمهام المناطة به

نشر بتاريخ: 02/08/2006 ( آخر تحديث: 02/08/2006 الساعة: 16:28 )
غزة-سلفيت-معا- دعا النائب عن حركة فتح ماجد أبو شماله، اليوم اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى إقالة مدير الصليب الأحمر في قطاع غزة جورج بسبب عدم قيامه بالمهام المناطة به على حد تعبيره .

هذا ومن المقرر أن يلتقي أبو شماله صباح يوم غدٍ الخميس مدير الصليب الأحمر في فلسطين أدموند كورنزيه حيث سيناقشان قصور الصليب الأحمر في قطاع غزة عن أداء مهامه خاصة في الاستجابة لاستغاثات ونداءات المواطنين خلال الاجتياح الإسرائيلي لبعض مناطق القطاع.

وقال أبو شماله في تصريح لمركز الأسرى للإعلام:" أن هناك قصور واضح للجنة الدولية للصليب الأحمر بقطاع غزة، منها عدم الاستجابة لنداءات المواطنين خلال الاجتياحات للقطاع".

وذكر أبو شماله أنه سيناقش خلال اجتماعه مع مدير الصليب الأحمر مسألة انقطاع التيار الكهربائي عن محافظة رفح نتيجة القصف المتعمد من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي لمحول الكهرباء الرئيسي الذي يغذي المحافظة، وعدم قيام الصليب الأحمر بدوره في هذا المجال.

وأضاف " سنناقش مسألة الاسعافات والخدمات الصحية والإنسانية في مناطق الاجتياحات وموضوع زيارات أهالي الأسرى لأبنائهم ".

ودعا الصليب الأحمر إلى توفير الكانتينة للأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي، كما كان معمولاً به في الثمانينات.

وأشار أبو شماله الى أنه سيبحث مع مدير الصليب الأحمر مسألة الحضور الإعلامي للصليب ومواقفه تجاه ما يحدث من جرائم حرب ضد الشعب الفلسطيني.

وقال " هذا القصور الواضح في أداء الصليب الأحمر لم يكن موجوداً على مدار الستة سنوات الماضية، ومندوب الصليب الأحمر الحالي السيد جورج لا يقوم بدوره ولا يؤدي واجبه ويتجاهل قضايا المواطنين الأساسية ولا يقوم بتأدية المهام المناطه بالصليب الأحمر الأمر الذي يستدعي إقالته وتغييره فوراً ".