الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة لاتين بيت جالا تتوج بالمركز الأولً في مسابقة "انتل"

نشر بتاريخ: 11/12/2010 ( آخر تحديث: 11/12/2010 الساعة: 15:47 )
بيت جالا- معا- فازت مدرسة البطريركية اللاتينية في بيت جالا بالمركز الاول والجائزة الاولى على فئة الطاقة والنقل في المسابقة المخصصة للدول العربية والتي اقامتها شركة "انتل" للعلوم والهندسة في مدينة الاسكندرية في جمهورية مصر العربية وتحت رعاية جامعة الدول العربية.

واقيم المعرض بتنظيم من جمعية العلم المصرية في مكتبة الاسكندرية في الفترة الواقعة بين 7-9 من الشهر الجاري، وشاركت مدرسة البطريركية اللاتينية _بيت جالا بمشروعها المميز (استغلال الطاقة الشمسية في التجفيف) ممثلة لدولة فلسطين بالاضافة الى مدارس اخرى.

ومثّل المدرسة الطالب جليل نخلة زيدان، والطالبة هديل خالد معالي من طلاب الصف الثاني عشر العلمي اللذان عملا على المشروع، ودافعا عنه تحت اشراف نائب المدير معلم الفيزياء كاسترو أبو عمشا.

وقام الامين العام لجامعة الدول العربية عمر موسى وبحضور مجموعة من وزراء التربية والتعليم العرب بافتتاح المعرض بشكل رسمي يوم الثلاثاء الموافق 7/12/2010 .

وشارك في هذا المعرض عشر دول عربية قدمت 68 مشروعاً ومن بينها فلسطين، قدمت خمسة مشاريع، كان أحدها مشروع المجفف الذي فاز بالجائزة الاولى لمدرسة البطريركية اللاتينية /بيت جالا.

وهنأ مدير مدارس البطريركية اللاتينية في فلسطين الأب الدكتور فيصل حجازين، مدرسة لاتين بيت جالا ومديرها عيسى أبو غنام وكاسترو أبو عمشا والطالب جليل زيدان والطالبة هديل معالي وكافة معلمي وطلاب المدرسة على الانجاز الذي حققوه في المسابقة وعلى مستوى الدول العربية.

وأشار الأب حجازين أن ادارة المدارس تولي اهتماماً كبيراً للنشاطات اللامنهجية للطلاب، وتسعى دوماً لاشراكهم في المسابقات المحلية والعربية والعالمية ودعم مبادراتهم، مؤكداً على سعي الادارة الدائم للرقي بمستوى التعليم في مدارس البطريركية اللاتينية في كل من فلسطين والأردن.