الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية جنوب الخليل تناقش خطة تعاون مع مؤسسة الرؤيا العالمية

نشر بتاريخ: 11/12/2010 ( آخر تحديث: 11/12/2010 الساعة: 16:55 )
الخليل- معا- نفذت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل زيارة لمؤسسة الرؤيا العالمية (world vision) الكائن مقرها في مدينة حلحول، وهدفت الزيارة إلى وضع اللمسات الأخيرة على الخطة الإستراتيجية للسنوات الخمس القادمة للمؤسسة، حيث تم اختيار منطقة شرق يطا لتنفيذ المشاريع الخاصة بالمؤسسة، وتم تحديد 19 تجمع و 3 رياض أطفال.

وترأس الوفد مدير التربية والتعليم أ. فوزي أبو هليل ونائبه الفني والعديد من رؤساء الأقسام، وقد استقبلهم مدير المؤسسة السيد باسم دودين وجميع موظفي المؤسسة، وفي بداية اللقاء تحدث دودين بكلمة تعريفية عن المؤسسة حيث قال: أن المنظمة تعمل منذ عام 1950 في العالم ولها فروع في 70 دولة وبدأت العمل في فلسطين منذ العام 1975،مشيراً إلى أنها تستهدف الأطفال والاهتمام بتوفير بيئة تعليمية صحية وآمنة،وان العمل في تنفيذ مشاريع المؤسسة يتم من خلال وزارة التربية والتعليم.

وفي ذات السياق أشار أبو هليل إلى أهمية مؤسسات المجتمع المحلي في دعم القطاعات الأخرى وأنها مكملة لبعضها البعض،مؤكداُ على الدور الفعال الذي تقوم به مؤسسة الرؤيا العالمية في دعم قطاع التعليم بكافة جوانبه في فلسطين،وان هذه المؤسسة جديرة بان تستحق الثقة في تنفيذ المشاريع، وأشاد أيضا بالكادر الذي يعمل في المؤسسة من اجل تحقيق المنفعة للمجتمع الفلسطيني.

من جهته وضح دودين أن العمل سيتم ضمن احتياجات المديرية،مؤكداُ أيضا على أسس الشراكة بين المؤسسة والمديرية وانه لن يتم تحديد أو تطبيق أي جزء من الخطة دون تعميمه على الشركاء،مبين أن المؤسسة تستهدف 3 قطاعات وهي الصحة،والتعليم،والعناية والمشاركة،كما أضاف فكرة تبني عمل الأنشطة المقترحة من الطلاب من خلال تشكيل مجالس طلبة يتم انتخابها من قبل الطلبة،حيث ستعمل المؤسسة على تدريبهم وتوعيتهم ومساعدتهم في تنفيذ الأنشطة، مشيرا أيضا إلى اهتمام المؤسسة بالطلبة الضعفاء من ناحية التحصيل الدراسي من خلال استغلال قدرات الطلاب الخرجين الجدد من خلال التنسيق مع المديرية ومشاركتها بترشيح الخرجين.

وفي نهاية اللقاء أكد أبو هليل على أن فريق متابعة المشاريع في المديرية سوف يدرس الخطة التي قدمتها المؤسسة من اجل تحديد التقاطعات التي هي بحاجة ماسة للدعم،وكذلك للتعرف على آليات التنفيذ. مشيرا إلى أن المديرية ستعمل على تزويد المؤسسة بقاعدة بيانات للمدارس المستهدفة .