الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: الوحدة الوطنية والموقف العربي الداعم اساسا القوة ومواجهة المحتل

نشر بتاريخ: 11/12/2010 ( آخر تحديث: 11/12/2010 الساعة: 19:51 )
بيت لحم- معا- طالبت حركة فتح بترتيب الأولويات الوطنية والقومية بما يمكن الشعب الفلسطيني والأمة العربية لأن تكون صاحبة قرار مؤثر في المجتمع الدولي.

وقال المتحدث باسم الحركة اسامة القواسمي في تصريح صحفي صدر عن مفوضية الاعلام والثقافة: "إن تنكر حكومة اسرائيل للقانون الدولي وشرعية القرارات الأممية الدوليين، واصرارها على تفضيل سياسة الاستيطان و"العنصرية" على خيار السلام والأمن والاستقرار، لايمكن مواجهته الا بوحدة وطنية فلسطينية، وموقف عربي قوي داعم يتعامل مع الغرب بلغة المصالح والحقوق المشروعة".

وشدد القواسمي على أن استخفاف حكومة اسرائيل واستهتارها بالقيم الإنسانية والحضارية والقوانين الدولية والقرارات ذات الصلة بالقضية الفلسطينية وعجز المؤسسات الدولية عن وضع حد للصلف الاسرائيلي يعني أن اسرائيل ستمضي في احتلالها واستيطانها مخالفة القانون الدولي , معتبرا تخلي الادارة الاميركية عن مطالبة إسرائيل بالتوقف عن البناء الاستيطاني في الأراضي المحتلة بمثابة تحول خطير يضع عملية السلام في مأزق صعب جدا.

وقال القواسمي: "إن إسرائيل تريد مفاوضات دون مرجعيات واضحة ودون وقف للاستيطان وهي ماضية قدما في تنفيذ مشروعها احادي الجانب الذي يفضي الى فرض امر واقع، اي دولة الكانتونات الفلسطينية الذي لن تجد فلسطينيا واحدا يقبله، مستغلة عدم وجود مواقف دولية حقيقية".

وقال القواسمي: "إن خيارات حركة فتح كثيرة وهي لن تعدم الوسائل المشروعة للنضال, وان الحركة ستمضي قدما في نضالها المشروع من أجل إزالة الاحتلال والاستيطان عن الأراضي الفلسطينية وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة بعاصمتها القدس".