الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية أريحا يختتم زيارة عمل لفرنسا ويعلن عن دعم فرنسي

نشر بتاريخ: 11/12/2010 ( آخر تحديث: 11/12/2010 الساعة: 16:50 )
اريحا- معا- قال رئيس بلدية أريحا المحامي حسن صالح إن بلدية باريس وافقت على دعم ملف ادراج اريحا على لائحة التراث العالمي الى جانب دعم شبكة مياه الشرب بالمدينة من خلال تزويدها بأنابيب ضخ جديدة إلى جانب موافقتها على انشاء حديقة باسم حديقة باريس باريحا.

ووصف المحامي صالح العلاقات مع المدن الفرنسية بالفاعلة مشيدا بدعم بلدية باريس للمدينة على اكثر من صعيد، جاء ذلك خلال زيارته التي قام بها إلى فرنسا والتقى خلالها رئيس بلدية باريس بتراند ديلونيه وبحث معه سبل التعاون المشترك بين الطرفين وتطوير العلاقات الثنائية وتبادل الوفود الشعبية والرسمية.

وأضاف المحامي صالح ان زيارته لباريس والمدن الفرنسية الاخرى تكللت بالنجاح مقدما شكره للسفارة الفلسطينية في فرنسا ممثلة بالسفير هايل الفاهوم ونهى رشماوي مديرة مكتبه ومسؤولة علاقات التعاون بين المدن الفرنسية والفلسطينية إلى جانب القنصلية الفرنسية العامة في القدس لجهودها في تنسيق والإعداد للزيارة.

من جهته أكد رئيس بلدية باريس بتراند ديلونيه على أهمية التعاون المشترك مع أريحا مؤكدا دعمه لملف إدراج المدينة على لائحة التراث العالمي من خلال منظمة اليونسكو كما أعلن موقفه الداعم لقضايا الشعب الفلسطيني.

كما أعلن نائب رئيس بلدية باريس بيري شابيرا عن تبادل ثقافي بين الطرفين وتنظيم احتفال بمناسبة مرور عشرة آلاف سنة على أريحا بمشاركة فرنسية فاعلة.

وزار رئيس بلدية أريحا مدينة ليون والتقى رئيس البلدية هناك وشارك في احتفالات مدن الضوء، وثمن دعم المدينة لمشروع إنارة عدد من المواقع الأثرية باريحا أبرزها قصر هشام، كما أعلن رئيس البلدية هناك عن رفع مستوى التعاون بين الطرفين واستمرار التعاون المشترك وتبادل الوفود.

أما في مدينة فيتري سورسن الفرنسية فقد تم الاتفاق على دعم مدينة أريحا بما يخص الجانب الرياضي واستقبال وفد من أطفال أريحا للمشاركة بمخيم صيفي هناك ، إلى جانب اتفاق مبدأي للتوقيع على اتفاقية تعاون مشترك بين الطرفين بشكل رسمي.

كما التقى رئيس البلدية بالسفير الفلسطيني لدى منظمة اليونسكو الياس صنبر وبحث معه طرح ملف ادراج اريحا على لائحة التراث العالمي الامر الذي اكد دعمه السفير صنبر الى جانب المسؤولين الفرنسيين الذين التقاهم المحامي صالح خلال زيارته لفرنسا.