الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضر في الجامعة العربية الأمريكية يحصل على عضوية الاتحاد الدولي للسموم التشريعية

نشر بتاريخ: 02/08/2006 ( آخر تحديث: 02/08/2006 الساعة: 17:29 )
جنين - معا - حصل إسماعيل المصري المحاضر في كلية العلوم والآداب في الجامعة العربية الأمريكية على عضوية الاتحاد الدولي للسموم التشريعية ومقره بلجيكيا وذلك بعد اجتيازه امتحانات العضوية التي تعقد للمختصين في هذا المجال في كل دول العالم.

ويعتبر المصري أول شخصية فلسطينية تحصل على عضوية هذا الاتحاد الذي يعمل في مجال الأبحاث والتحاليل المتعلقة بالسموم سواء العسكرية أو المدنية والتي تستخدم في الحروب أو عمليات الاغتيال السياسي عن طريق السموم بشتى أنواعها.

وتكتسب هذه العضوية بالنسبة لفلسطين أهمية خاصة في مجال الأبحاث والمشاركة مع الأعضاء الدوليين من شتى أنحاء العالم بنشر الأبحاث المتعلقة بالسموم واستخداماتها ومدى شرعية ذلك الاستخدام، حيث يعتمد على هذا الاتحاد ويستعان به في التحقيقات الدولية أو الداخلية التي تجرى عند الاشتباه بالموت بسبب السموم.

الجدير بالذكر أن المصري سيشارك في أواخر شهر آب الجاري في المؤتمر العام للاتحاد الذي سيعقد في سلوفينيا لمدة أربعة أيام، كممثل لدولة فلسطين ولأول مرة.

وأشادت دائرة العلاقات الدولية والعامة في الجامعة بهذا الانجاز الذي حققه المصري واصفة إياه بالانجاز الكبير الذي من شأنه أن يساهم برفع اسم فلسطين والأكاديميين الفلسطينيين في كافة المحافل الدولية.