الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية رام الله تفوز بالمرتبة الأولى على قسم الهندسة الالكترونية عربيا

نشر بتاريخ: 12/12/2010 ( آخر تحديث: 12/12/2010 الساعة: 13:14 )
رام الله -معا- أعلنت هيئة التحكيم العربية في مسابقة إنتل للعلوم والهندسة في العالم العربي، والتي عقدت في جمهورية مصر العربية، بحضور ممثل جامعة الدول العربية ومجموعة من ممثلي الدول العربية فوز مشروع "الإبريز الكهربائي الآمن "، للطالبة ورود نزار الريماوي من مدرسة بنات قاسم الريماوي الثانوية في مديرية تربية رام الله والبيرة بالجائزة الثالثة الكبرى بالإضافة إلى فوزها بالمرتبة الأولى على قسم الهندسة الالكترونية. والتي كانت قد فازت سابقا في معرض فلسطين الوطني للعلوم والتكنولوجيا الذي تم عقده في شهر آذار الماضي.

وعقدت المسابقة في الإسكندرية في الفترة الواقعة بين 7 و9 من الشهر الجاري، تحت رعاية جامعة الدول العربية ، وبدعم من شركة إنتل العالمية وتنظيم جمعية عصر العلم المصرية. وكانت وزارة التربية والتعليم وبالتعاون مع مؤسسة النيزك للإبداع العلمي قد أوفدت تسعة من الطلبة للمشاركة في 7 مشاريع إبداعية موزعة على خمسة مجالات علمية مختلفة وهي الكيمياء، والنقل والطاقة، والعلوم الاجتماعية والسلوكية، وعلوم الحاسب الآلي ، وثلاثة مشاريع في الهندسة الكهربائية والميكانيكية.

وشملت مسابقة إنتل للعلوم في العالم العربي 68 عملا إبداعيا شارك بها 98 طالبا وطالبة من عشر دول عربية هي فلسطين، مصر، تونس ، لبنان ، الأردن ، المغرب ، الإمارات العربية ، الكويت ، السعودية ، ودولة عمان.

وجدير بالذكر أن هذه المسابقة تعقد للمرة الأولى على صعيد العالم العربي وذلك بعد مشاركة عدة دول عربية مثل مصر والأردن والسعودية في معرض ومسابقة إنتل الدولية والتي كان لفلسطين شرف المشاركة للمرة الأولى أيضا في المعرض الدولي في شهر أيار الماضي، ويعقد المعرض بمبادرة وتنظيم شركة إنتل العالمية.

وأشاد مدير تربية رام الله والبيرة أ. ذيب حداد بهذا الفوز، معتبراً أن هذا الفوز نتيجة ثمرة جهود بذلتها وزارة التربية والتعليم العالي بالتعاون مع مؤسسة النيزك للإبداع العلمي ، "ونحن جزء من هذه العملية نتابع ونشجع العمل والإبداع ، وقدم التهاني للطالبة ورود ولمدرستها على هذا الفوز" .