الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حمل إسم " إعادة البسمة": جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني تختتم 30 مخيماً صيفياً للأطفال في قليقيلية وطوباس

نشر بتاريخ: 02/08/2006 ( آخر تحديث: 02/08/2006 الساعة: 18:04 )
البيرة - معــا- أسدلت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في فرعي قلقيلية وطوباس الستارة على مخيماتها الصيفية لهذا العام،بمشاركة ثلاثة آلاف طفلاً من الفئة العمرية 15-9 عاماً، تحت اشراف طواقم المدرسين والمدربين والمتطوعين التابعين للجمعية..

وأطلق على المخيمات الصيفية لهذا العام اسم " اعادة البسمة" وفي ذلك سعى من قبل جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني الى اعادة البسمة على وجوه الاطفال الفلسطينيين في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها ..

واستمرت فعاليات هذه المخيمات من 13-1 تموز الماضي على مرحلتين، واختتمت بأيام مفتوحة نفذت في حديقة الحيوانات التابعة لبلدية قلقيلية، وبعض المدارس المشاركة الاخرى وتضمنت الايام المفتوحة عروضاً مسرحية ترفيهية وفعاليات للمهرجين المخصصة لهذه الفئة.

وهدفت المخيمات الى توعية الاطفال تجاه الالغام وتعريفهم بمهارات الصحة الحياتية وتعميم مبادىء الحركة الدولية للصليب والهلال الاحمرين بغية تعزيز الجانب الترفيهي في حياتهم في ظل ما يقاسيه الاطفال خصوصاً لنتيجة تشديد الحصار وجدار الضم والتوسع ..

يذكر ان هذه المخيمات تنفذ ضمن برنامج الدعم النفسي الاجتماعي الموجه لمساعدة الاطفال في منطقتي قلقيلية وطوباس، وتحسين البيئة النفسية والمجتمعية لهم المنفذ من خلال جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني بتمويل من الاتحاد الاوروبي والصليب الاحمر الدنماركي ..

من جهة اخرى، عقدت الدائرة في قلقيلية 13 لقاءاً توعوياً ل 163 من الامهات والاباء في مواضيع الصحة النفسية والمجتمعية للأطفال وآليات التعامل معهم في ظروف الازمات بما يتناسب مع الفئات والمراحل العمرية للأطفال، وتم تقديم 10 استشارات وتحويل 3 حالات خاصة الى مراكز تخصصية، يأتي هذا ضمن برنامج الدعم النفسي الاجتماعي للمربين " جسر المحبة " الذي تنفذه الجمعية في ست محافظات بالضفة الغربية.