الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخاب اعضاء المكتب الحركي المركزي للصحفيين

نشر بتاريخ: 12/12/2010 ( آخر تحديث: 12/12/2010 الساعة: 15:27 )
رام الله -معا- جرى امس انتخاب اعضاء المكتب الحركي المركزي للصحفيين في قاعة المناع بالمدينة، بحضور اللواء توفيق الطيراوي مفوض المنظمات الشعبية وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ونائب المفوض عضو المجلس الثوري اللواء ابراهيم المصري وعبدالناصر النجار نقيب الصحفيين ونعيم مرار ومحمد يعقوب وبمشاركة 76 عضوا من اصحاب حق الاقتراع البالغ عددهم 101.

وتنافس 15 عضوا على مقاعد المكتب الحركي الثمانية، وفاز منهم بالاقتراع السري كل من فلسطين مناصرة ( 65 صوتا) واسلام الرفاعي (57 صوتا) ويسري الجمل (48 صوتا) وخليل ابو عرب (48 صوتا) ومحمد اللحام ( 45 صوتا) وحسام ابو علان (45 صوتا) وعبدالكريم ابو عرقوب (44 صوتا) وموسى الشاعر(36 صوتا) بعضوية المكتب المركزي الذي يضم امناء سر المكاتب الحركية الفرعية المنتخبين وهم ناصر الشيوخي ومنجد جادو وامجد العمري وامجد التميمي وسليم سويدان وسارية الاشقر ونعيم سويلم وعلي السنتريسي وجودت ابو عون.

وكان المرشحان موسى الشاعر وعدنان بليدي قد حصلا على نفس عدد اصوات الناخبين واعلن بليدي عن انسحابه لصالح الشاعر.

وسيتم خلال الايام القليلة عقد اجتماع للمكتب المركزي لانتخاب امين السر وتوزيع المناصب الادارية على الاعضاء.

وكان اللواء الطيراوي افتتح المؤتمر بكلمة اكد خلالها على دقة المرحلة التي يمر بها شعبنا بشكل عام في ظل التعنت الاسرائيلي تجاه المضي في مفاوضات جادة وحقيقية وفي ظل الدعم الامريكي لحكومة الاحتلال وحالة الانقسام الذي يعيشها وطننا، واكد ان على حركة فتح بكل قطاعاتها ان تتحمل مسؤولياتها في الدفاع عن الحقوق الوطنية وان يتحمل كل فرد فيها مسؤوليته الوطنية والتنظيمية.

وقال ان الدور المنوط بالصحفيين الحركيين كبير واننا نتطلع الى هذا المؤتمر بانه جزء هام من الحراك الفتحاوي للوصول الى الاهداف، خاصة وان العاملين في هذا القطاع هم صناع الرأي والصوت المدافع عن الحقوق.

كما القى عبدالله صيام امين سر المكتب الحركي السابق للصحفيين كلمة تمنى فيها النجاح للمؤتمر وقال ان المسؤولية الملقاه على من سيقودوا المكتب الحركي في المستبقل كبيرة