الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

خطوات تختتم دورة تدريبية بمشاركة 60 مدرب ومدربة من محافظات الشمال

نشر بتاريخ: 12/12/2010 ( آخر تحديث: 12/12/2010 الساعة: 11:27 )
طولكرم – معا – منتصر العناني - إختتمت مؤسسة خطوات وللعام الثاني على التوالي دورة تدريبية بمشاركة 60 مدربة ومدرب في إستاد الخضرو نادي ثقافي طولكرم وبنجاح كبير والتي غلفتها المشاركة الفاعلة والإقبال الكبير.

وحاضر فيها المدربان إيتيان وبيتي من الأكاديمية المليكة الهولندية لكرة القدم , والتي تواصلت على مدى 4 أيام بواقع 4 لقاءات يومية في الجانب النظري والعملي وبمعدل 32 ساعة مكثفة , وإشتملت على الخطوات العشر الرئيسية للتدريب الجيد وتقسيم الفئات العمرية وطبيعة تدريب كل فئة وكيفية الإنتقال من اللعب 4 ضد 4 إلى اللعب 7 ضد 7 إلى اللعب 11 ضد 11.

كما شملت ايضاً وبصورة مكثفة توزيع اللاعبين في أرض الملعب في حالتي الدفاع والهجوم وفي حالة فقدان الكرة أو الإستحواذ عليها وكما تم تدريب المدربين على كيفية تنظيم بطولات رياضية لمجموعة الفريق أو المجموعات اللاعبين في النادي أو المحافظة وآلية توزيع اللاعبين ورسم الملاعب وتسجيل النتائج وإخراج الفائزين في صورة عملية ونظرية.

وقد احتضن الجانب العملي ملعب الشهيد جمال غانم والنظري مقر نادي ثقافي طولكرم ، وكان المدربان إيتيان وبيتي قد أشادا بالمتدربين والأقبال والرغبة القوية للتعلم .

وفي ختام الدورة وبحضور نائب مدير مؤسسة خطوات أحمد البخاري الذي شكر المدربين الهولنديين على دورهما الكبير وكذلك المدربين والذين أكدوا حضورهم المميز في هذه الدورة ومحمد الصباح من نادي ثقافي طولكرم أشاد بالمستوى العال للمشاركين وكذلك المستوى الذي قدمه المدربين إيتيان وبيتي .

وفي نهاية الدورة قام البخاري والصباح وإلمدربين إيتيان وبيتي بتوزيع الشهادات على المشاركين في الدورة وهم من أندية الشمال والجنوب ووسط الضفة الغربية والخريجون هم -

صباح صباح، وائل الحلو، عادل ديب، محمد عابد، احمد عبادي، معتصم بركات، بديع المصري، علي قانمبو، عبد السلام الخطيب، رفيق عبدة، اياد هوارين، عبد المنعم فطافطة، مصلح مصلح، محمد الحروب، احمد جرادات، امير خير، علاء الزعتري، هشام عواد، مجدي زبيدات، راغب ابو سنينة، سعيد فرعون، محمد ابو عكة، هلال المطري، عصام النتيل، محمد جعابيص، محمد العباسي، ياسر محسن، نصري عبيات ووسام عبيد.

وقدم المدربان إيتيان وبيتي هدية رمزية للمشاركين تُعبر عن بلدي المدربين وكما قدم المشاركون درعين تقديرين للمدربين قدمهما عن المشاركين عبد السلام الخطيب وصباح صباح .