الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مواصلات المقالة تنفي فرض رسوم جمركية إضافية على المركبات المستوردة

نشر بتاريخ: 12/12/2010 ( آخر تحديث: 12/12/2010 الساعة: 13:58 )
غزة- معا- حذرت وزارة النقل والمواصلات التابعة للحكومة المقالة في قطاع غزة من استمرار بعض تجار السيارات نشر شائعات مفادها بأن الحكومة في غزة سوف تفرض رسوم جمركية إضافية على المركبات المستوردة.

وأوضحت الوزارة بأن هدف هؤلاء التجار هو استغلال حاجة المواطنين وتحقيق أرباح إضافية، منوهة بأنها طلبت من وزارة الداخلية ملاحقة ومتابعة هؤلاء التجار واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وقالت إنها بصدد البدء في تحديد أسعار المركبات وذلك بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد الوطني، كما بينت الوزارة بأنه سيتم قريباً زيادة عدد المركبات المدخلة وذلك لتلبية احتياجات السوق المحلي.

من جانب آخر دعت وزارة النقل والمواصلات إلى التزام السائقين بإضاءة مصابيح السيارات في ساعات النهار وذلك لمنع وتخفيف حوادث الطرق التي تحصل نتيجة انعدام الرؤية في فصل الشتاء.

وبينت وزارة النقل والمواصلات بأنها ستقوم بإجراءات لتطوير قطاع النقل العمومي في محافظات غزة عبر استبدال المركبات العمومية القديمة بمركبات حديثة ونوهت الوزارة بأنه سيسمح فقط لمن يكهن مركبته العمومية بإدخال مركبة حديثة معفاة من الجمارك وأفادت الوزارة بأن هذا القرار سيشمل المركبات الخصوصية التي تم إعادة تحويلها إلى مركبات عمومية لتغطية العجز والنقص في المركبات العمومية.