الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل بين حركة فتح وحزب المؤتمر الوطني الافريقي

نشر بتاريخ: 12/12/2010 ( آخر تحديث: 12/12/2010 الساعة: 14:21 )
رام الله -معا- ناقشت ورشة عمل نظمتها مفوضية العلاقات الدولية لحركة فتح , بمشاركة قيادات من اللجنة المركزية والمجلس الثوري , واعضاء وفد حزب المؤتمر الوطني الافريقي, البرنامج السياسي لحركة فتح والتجربة الجنوب افريقية في التحرر من نظام الابارتهايد .

واتفق المشاركون في الورشة التي عقدت اليوم في مقر التعبئة التنظيم في رام الله تحت عنوان "البرنامج السياسي لحركة فتح وتجربة جنوب افريقيا " , على تشكيل لجنة مشتركة بين حركة فتح وحزب المؤتمر الوطني الافريقي, تقوم بمواصلة اللقاءات والعمل على استقطات المزيد من دعم جنوب افريقيا والقارة الافريقية , لدعم حركة فتح والشعب الفلسطيني في نضالهم ضد العنصرية والاحتلال الاسرائيلي .

واوصى المشاركون بضرورة العمل على طباعة محتوى جميع المناقشات التي تمت عن المقاومة الشعبية والحراك الدولي ومواجهة نظام الفصل العنصري والوحدة الوطنية وبناء مؤسسات الدولة , في التجربتين الجنوب افريقية والفلسطينية .

واكد اعضاء الوفد الافريقي استعدادهم الدائم الوقوف الى جانب حركة فتح ودعم الشعب الفلسطينية, مشيرين الى المساندة والدعم الذي حصلوا عليه من الرئيس الراحل ياسر عرفات وحركة فتح .

وكان الوفد الذي يزور الاراضي الفلسطينية بدعوة من الدكتور نبيل شعث مفوض العلاقات الدولية بهدف رفع مستوى العلاقات الثنائية وتعزيزها , زار يوم امس مدينة نابلس والتقى مع المحافظ جبرين البكري واعضاء من المجلس التشريعي والمجلس الثوري واقليم حركة فتح , واطلع على واقع المدينة ومخيم بلاطة .

وصرحت رئيسة وفد حزب المؤتمر الوطني الافريقي خلال لقائها والوفد المرافق د.شعث " ان ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من اضطهاد وتمييز يوميا على ايدي الاحتلال الاسرائيلي , اسوأ مما تعرضنا له في جنوب افريقيا في ظل حكم نظام الابارتهايد العنصري ".