الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

انخفاض في درجة الحرارة وارتفاع في الاداء شعار الجولة الثانية من الكأس

نشر بتاريخ: 12/12/2010 ( آخر تحديث: 12/12/2010 الساعة: 18:44 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - في ظل الانخفاض المتزايد في درجات حرارة الجو وامطار الخير التي سقطت على العديد من المحافظات تنطلق يوم غد الاثنين مباريات الاسبوع الثاني في بطولة كأس لاتحاد الفلسطيني للمحترفين، حيث اصدر الاتحاد يوم امس جدول مباريات الاسبوع والتي ستفتتح جولتها الاولى غدا بأربع مباريات وتستمر الجولة الى يوم بعد غد الثلاثاء، واعتقد جازما ان درجات الحرارة لا تعبر عن مستوى الاداء الذي سيسود وانما الامور ستسير بشكل عكسي فانخفاض الحرارة سيقابلة سخونة في الاداء وهذا ما ننتظره في الجولة الثانية من البطولة.

وومن الجدير بالذكر ان هذه البطولة بدأت يوم الثلاثاء بتاريخ 30/11/2010 بمشاركة اندية المحترفين البالغ عددها 12 فريقا.

قسمت الى مجموعتين الاولى تضم البيرة، بلاطة، الترجي، شباب الخليل، الثقافي والمكبر.
وضمت الثانية فرق هلال اريحا، عسكر، الظاهرية، هلال القدس، الامعري ومركز طولكرم.

مباريات الاثنين
جبل المكبر + بلاطة
يلتقي الفريقان مرة اخرى هذا الاسبوع بعد ان خسر بلاطة امام المكبر على ملعب نابلس 1/5 في دوري المحترفين، لكن هذه المرة يلتقي الفريقان ضمن الكأس، في التصريحات الصحفية التي ادلى بها خليفة الخطيب "المدير الفني لبلاطة" تحدث عن ان بلاطة هذه المرة ستكون بمظهر مغاير وسنعيد الاعتبار لفريقنا من خلال هذه المباراة.

بلاطة لعبت مباراتها الاولى في البطولة امام البيرة وفازت عليها 3/2 فيما لعب المكبر مباراته الاولى امام ثقافي طولكرم وفاز عليه 2/1 .
للفريقان ثلاث نقاط لكن بلاطة تتقدم في الترتيب وتحتل المركز الاول " 3 أهداف "، يبقى ان نشير ان المباراة تأتي ضمن مباريات المجموعة الاولى .

عسكر + مركز طولكرم
تجري المباراة على ملعب نابلس، لم يقدم الفريقان القادمان من مخيمات اللجوء عروضهما المقنعة في بطولة الدوري ولا حتى في الكأس، بالرغم من ان فريق عسكر فاز في مباراته الاولى امام هلال اريحا الذي لا يختلف في مستواه عن الفريقين "بالنتيجة 3/1" فيما خسر طولكرم امام الامعري 4/3 في مباراة جرت على الملعب الحيادي " نابلس".
فريق عسكر يحتل صدارة اللائحة في مجموعته " الثانية " فيما فريق طولكرم يحتل المركز " الخامس " .

الظاهرية + الامعري
أقوى مباريات الاثنين ان لم تكن اقوى مباريات الاسبوع حيث سيستمتع جمعهور بيت لحم وجمهور الفريقين بالاداء الذي سيقدمه الفريقان في ملعب الخضر.
يأتي ذلك في ظل العروض الملفته التي يقدمها فريق الظاهرية ومن قبله فريق الامعري، والذي لا زال يطارد في بطولة الدوري المتصدر هلال القدس .
الفريقان غنيان بالنجوم، وقد اثبت فريق الظاهرية وخاصة بعد حالة الانسجام التي يشهدها الفريق علو كعبه، وكذلك فريق الامعري " الخيل الجامحة " نحو التتويج.
كل هذا يؤكد اننا امام مباراة يصعب التكهن بنتيجتها وهي اختبار حقيقي لمستوى الفريقين . الامعري لعب في الاسبوع الاول امام مركز طولكرم وفاز عليه 4/3 والظاهرية لعبت مع هلال القدس وتعادلت في الخليل بهدف .

هلال القدس + هلال اريحا
تجري المباراة على ملعب فيصل، ماذا في جعبة فريق هلال اريحا لوقف زحف هلال القدس وهل يستغل هلال اريحا توقيف فادي لافي بناء على قرار الاتحاد الذي اصدره بعد مباراة الهلال مع بلاطة بحرمانه مباراتين وهل سيستغل ابناء الاغوار غياب النجم ويحققون الفوز، أم ان فريق هلال القدس الذي يعج بالنجوم وهو في احسن احوله الان مع مديره الفني جمال محمود سيحافظ على ادائه ويخرج فائزا في اللقاء.
هلال اريحا لعب مع عسكر مباراته الاولى وخسر 3/1 . كما ان هلال القدس تعال مع الظاهرية ، هلال العاصمة يحتل المركز الثالث وهلال الاغوار يحتل المركز الاخير .

مباريات الثلاثاء
ترجي واد النيص + ثقافي طولكرم
المباراة سيكون مسرحها ملعب فيصل ، هذا الملعب الذي يقدم فيه لاعبو واد النيص اجمل عروضهم ، الفريقان يلعبان في المجموعة الاولى فريق الواد خرج من مباراته الاولى صفحة بيضاء وعادل فريق شباب الخليل سلبيا في مباراة باهته جرت احداثها على ملعب الخضر .
أما فريق الثقافي فقد خسر امام جبل المكبر 1/2 .
الترجي يحتل المركز الثالث في مجموعته فيما الثقافي يحتل المركز الاخير .

البيرة + شباب الخليل
على مدى يوميين متتاليين سيتابع ابناء بيت لحم وعشاق كرة القدم على ملعب الخضر مباراتين من الطراز الرفيع ، الاثنين كما قلنا في السابق سيحضر الجمهور مباراة الظاهرية والامعري والثلاثاء سيكون الجميع على موعد مع مباراة البيرة وشباب الخليل.
البيرة ستحاول العودة الى جادة الصواب بعد ادائها غير المقنع امام بلاطة في الاسبوع الاول وخسارتها 2/3، وكذلك سيكون هذا هدفا لشباب الخليل الذي غاب العديد من نجومة امام واد النيص وانتهت مباراته معهم بالتعادل السلبي.
فريق العميد يحتل المركز الرابع في مجموعته وفريق البيرة يأتي بعده في المركز الخامس.