الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إحياء يوم التضامن العالمي مع شعبنا في صربيا

نشر بتاريخ: 12/12/2010 ( آخر تحديث: 12/12/2010 الساعة: 15:07 )
بلغراد -معا- أقامت سفارة دولة فلسطين في بلغراد احتفالا حاشدا بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، بالتعاون مع اتحاد الأدباء الصرب وجامعة بلغراد, حضره كل السفراء العرب وأعضاء البعثات الدبلوماسية العربية في بلغراد وعدد كبير من الأدباء والمثقفين الصرب بالإضافة إلى عدد من أساتذة جامعة بلغراد وجمع غفير من طلبة كليات الآداب والصحافة والعلوم السياسية.

والقى سفير دولة فلسطين في بلغراد محمد نبهان كلمة حيا فيها روح التضامن والدعم التي يبديها الشعب الصربي الصديق تجاه الشعب الفلسطيني وقيادته التي لا زالت تحاول جاهدة وبالتعاون مع كل فعاليات المجتمع الدولي الشروع في مفاوضات جادة بهدف الوصول إلى إحقاق الشرعية الدولية بإقامة ألدوله الفلسطينية المستقلة على حدود حزيران 1967, غير أن هذه الجهود التي يبذلها الرئيس محمود عباس دائما تصطدم بتخريب متعمد من قبل الحكومة الإسرائيلية من خلال إصرارها على بناء المستوطنات على أراضي الفلسطينيين المحتلة والمصادرة بقوة الاحتلال. كما أكد أن الموقف الفلسطيني يستند إلى الشرعية الدولية وخارطة الطريق التي سبق وان وافقت عليها إسرائيل.

وألقى السكرتير العام لاتحاد الأدباء الصرب كلمة عبر فيها عن دعم المثقفين والشعب الصربي عموما للشعب والحكومة الفلسطينية في تمسكه بحقوقه التي تشكل دعامة للسلام والعدالة في منطقة الشرق الأوسط.

هذا وألقى طلبة وطالبات كلية الآداب أشعارا للشاعر الفلسطيني الكبير محمود درويش باللغات العربية والصربية والانجليزية وتخلل الأمسية عروض مصوره عكست حياة ومعاناة الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال وفي ظل الحصار وكذلك إصراره على التمسك بأرضه وحقوقه.

وبهذه المناسبة أقامت السفارة الفلسطينية حفل استقبال حضره أعضاء السلك الدبلوماسي وعدد كبير من الضيوف وأصدقاء الشعب الفلسطيني.