الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التلفزيون الاسرائيلي: الدول الاوروبية ترفض المشاركة في القوة الدولية الا بموافقة حزب الله

نشر بتاريخ: 02/08/2006 ( آخر تحديث: 02/08/2006 الساعة: 21:39 )
بيت لحم- معا-كشفت القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي الليلة ان اتصالات وجهود دبلوماسية حثيثة تبذل منذ يومين لاقناع سوريا وحزب الله بالموافقة على القوة الدولية التي يعتزم مجلس الامن الدولي ارسالها الى جنوب لبنان.

واضاف مراسل التلفزيون الاسرائيلي" ان الولايات المتحدة فوجئت من رفض الدول الاوروبية ولاسيما فرنسا من المشاركة في قوة دولية في جنوب لبنان.

وقال المراسل" ان الفرنسيين ما زالوا يتذكرون ما حدث للمارينز عام 82 وهم لا يريدون ان يكرروا التجربة الا بموافقة حزب الله".

وكانت مهمة القوة الدولية انتهت قبل يومين حيث بادر مجلس الامن الى تمديد
فترة عملياتها الى شهر بانتظار اجماع دولي على اصدار قرار دولي للفصل في جنوب لبنان.

وكان وزير الخارجية الاسباني ميغل وراتينوس اجرى محادثات اليوم في دمشق مع الرئيس السوري حول القوة الدولية المزمع نشرها في الجنوب اللبناني وللحصول على موافقة سوريا وحزب الله على تشكيل القوة.

وكانت الولايات المتحدة رفضت المشاركة بقوات امريكية في القوات الدولية متذرعة بتوزع قواتها في العراق لكنها فوجئت ايضا من رفض الدول الاوروبية بالمشاركة في هذه القوة الا بعد موافقة حزب الله.

وكانت اسرائيل اعلنت اليوم انها لن توقف المعارك الا بعد وصول القوات الدولية الى جنوب لبنان لاستلام الاراضي التي تعتزم احتلالها بصعوبة خلال الايام القليلة القادمة مسابقة الزمن قبل قرار دولي بوقف اطلاق النار يتوقع صدوره الاسبوع القادم.