الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جهاز الأمن الوقائي بالخليل يكرم مديره السابق العقيد أبو الفاتح

نشر بتاريخ: 13/12/2010 ( آخر تحديث: 13/12/2010 الساعة: 19:05 )
الخليل- معا- احتفل جهاز الأمن الوقائي في الخليل يوم أمس الاحد، بتكريم مديره السابق العقيد إياد الأقرع والذي شغل المنصب لثلاث سنوات، وقال ممثلو الجهاز "انها كانت فترة مليئة بالعطاء من اجل فرض الأمن وبسط النظام في المحافظة، وخلالها شعرنا ان حماية النظام السياسي الفلسطيني تبدأ من الخليل".

وتم تعين المقدم حمدي ابو كامل مدير لجهاز الامن الوقائي في نابلس خلفا للعميد مصطفي الدهدار الذى تم تعينا مدير لجهاز الامن الوقائي في الخليل، كما وتم تعين العقيد اياد الاقرع مديرا لجهاز الامن الوقائي في رام الله بعد ان كان يشغل مدير الجهاز في الخليل وتم ترقية العقيد اكرم الرجوب الذى كان يشغل مدير ا لجهاز الامن الوقائي في رام الله الى المقر العام في مدينة رام الله.

وشارك في الاحتفال عدد من المسؤولين في السلطة الوطنية وقادة الأجهزة الأمنية والنواب وممثلي المؤسسات والفعاليات ورؤساء العشائر وأمناء سر حركة فتح في المحافظة.

وعبر محافظ الخليل كامل حميد عن اعتزازه بهذا التكريم الذي يعكس مدى الانضباط الذي فرضته الاجهزة الامنية، مشيدا بالحالة الامنية التي وصلت اليها المحافظة.

وتناول حميد في كلمته، الوضع السياسي الراهن وجهود الرئيس محمود عباس والقيادة في التمسك بالثوابت الوطنية وعدم التفريط بها، حاثا على الوحدة الوطنية والتوقيع على ورقة المصالحة التي تعزز الجبهة الداخلية للشعب الفلسطيني.

من جانبه اشار العميد أمين السويطي مستشار مدير عام جهاز الامن الوقائي، في كلمة نيابة عن مدير جهاز الأمن الوقائي الى ان التنقلات والتغيرات التي تحصل داخل جهاز الوقائي تأتي في اطار تبادل المعارف والخبرات بين قيادات الامن، نافيا نفيا قاطعا ان تكون نتيجة لخلافات داخل الجهاز.

واشاد بدور ابو الفاتح، والذي وصفه بـ"رجل المهمات الصعبة" في القضاء على مظاهر الفلتان الامني من خلال بسط النظام وتوفير حالة امنية يتوق اليها المواطن، داعيا في الوقت نفسه الى تعزيز التعاون بين المواطنين والاجهزة الامنية.

من جهته، القى د. نعمان عمرو مدير جامعة القدس المفتوحة بالخليل، كلمة المؤسسات في المحافظة، والتي أكد فيها على وقوف المؤسسات بمختلف القطاعات الى جانب سياسية تعزيز النظام والقضاء على كل مظاهر الفوضى والفلتان واشكال الانهيار والتراجع في الحالة الامنية، مشددا على وجوب الحفاظ على الامن الذي اعتبره اساس الاستقرار والتنمية في المجتمع.

وطالب عمرو بوحدة وطنية حقيقية للحفاظ على القضية الفلسطينية من اية عواصف تهددها، مؤكدا على ان شعبنا هو الذي يرسم حدوده بدمائه دون عطايا واملاءات من الاحتلال، معيبا على سياسة الولايات المتحدة الاميركية ازاء القضية الفلسطينية ومسألة الاستيطان واخفاقه في تحقيق نتائج ملموسة على هذا الصعيد.

واشاد أمين سر حركة فتح بالخليل كفاح العويوي بانجازات "ابو الفاتح" الامنية داخل محافظة الخليل، واصفاً اياه بالحكيم الذي استطاع التعامل مع مختلف الاشكالات المعقدة في المحافظة، مشددا على ضرورة التواصل في بسط النظام واحلال الامن. وتحدث عن توجه حركة فتح نحو اعلان الدولة الفلسطينية قريبا حتى ولو من طرف واحد، مؤكدا على ان الوحدة الوطنية هي من برنامج الحركة في رأب الصدع ولأم الجرح.

الى ذلك، عبر المقدم ناصر الوريدات، في كلمة عن جهاو الوقائي في الخليل، عن الوفاء للجميل للمدير السابق الذي مثل "القائد المخلص" .

بدوره اثنى العقيد ابوالفاتح، في كلمته، على أداء جهاز الامن الوقائي، واعتبر هذا التكريم هو لكل أفراد الجهاز الذين ساهموا في احلال الامن، لافتا الى ان كل ما توصل اليه من انجازات طوال فترة قيادته للجهاز في المحافظة كان بفضل التعاون مع مختلف الاجهزة الامنية وتعاون الاهل والعشائر، الذين كنا نستمد منهم القوة ونعمل لاجلهم، وقال "ان حماية النظام السياسي والنسيج الاجتماعي والمصالح القومية للشعب الفلسطيني تبدأ من الخليل".

واختتم الحفل بتقديم درع تقديري للعقيد اياد الأقرع، والترحيب بالمدير الجديد العميد مصطفى الدهدار.

وشهد جهاز الأمن الوقائي مؤخراً، تنقلات في صفوف مدراء الامن الوقائي في الضفة الغربية، وهي تنقلات روتنية وطبيعية، بحسب مصادر في جهاز الأمن الوقائي.